الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

فيديو

الشاهد يدعو رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس

:تحديث 15 21:05 2019 فيفري
رئيس الحكومة يوسف الشاهد
دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد من باريس، رجال الأعمال الفرنسيين إلى مزيد الاستثمار في تونس والاستفادة من الفرص المتاحة في ظل توفر البنية التحتية اللازمة وآفاق نموّ واعدة تناهز الـ3 بالمائة سنة 2019 والانتعاش الواضح للنشاط السياحي.

وأبرز الشاهد لدى افتتاحه المنتدى الاقتصادي التونسي الفرنسي المنعقد اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 بباريس أنّه من بين 3300 شركة ومؤسسة أوروبية منتصبة بتونس يوجد 1400 شركة فرنسية توفّر أكثر من 140 ألف موطن شغل.
واعتبر أنّ هذا الرقم يبقى دون المستوى المأمول بالنظر الى خصوصية العلاقات التونسيّة الفرنسيّة.

وعلى صعيد آخر أبدى رئيس الحكومة ارتياحه لعودة السياحة في تونس إلى سالف نشاطها، مع رجوع السياح الفرنسيين، قائلا إن تونس تطمح إلى أن قدوم مليون سائح فرنسي خلال سنة 2019 ".

وأعلن الشاهد عن افتتاح الجامعة الفرنسية التونسية، انطلاقا من سبتمبر 2019، مع اعتماد الشهائد المزدوجة بين الجامعات الفرنسية والتونسية، مشيرا إلى وجود 12 ألف طالب تونسي يباشرون دراساتهم الجامعية في فرنسا اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعات 4

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 4

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام