الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
فيديو

صفاقس: عجز مستشفى الحبيب بورقيبة بالأرقام

:تحديث 14 17:58 2017 ديسمبر
عجز مستشفى الحبيب بورقيبة
كشف كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بصفاقس
كشف كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بصفاقس عادل الزواغي ان العجز المالي الذي ينخر مستشفى الحبيب بورقيبة راجع بالأساس الديون المتخلدة بذمته منذ سنوات دون تدخل عاجل من وزارة الاشراف لإيقاف هذا النزيف مشيرا الى ان ديون هذا المرفق العمومي المتراكمة تواصلت منذ 2011 (9 مليون دينار و900 ألف دينار) و2012 (7 مليون دينار و333 ألف دينار) و2013 (7 مليون و284 ألف دينار) و2014 (5 مليون دينار و442 ألف دينار).

وأضاف الزواغي خلال حضوره ببرنامج منك نسمع على ديوان اف ام ان العجز الجملي للمستشفى ناهز 42 مليون دينار رغم تعاقب المديرين الجهويين والمسؤولين موضحا ان الاستغناء عن نظام تأجير العملة من جانب وزارة الاشراف تسبب في تفاقم الازمة المالية وأثقل كاهل ميزانية المستشفى.

كما اعتبر الزواغي في ذات الإطار ان مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس يقدم خدمات لـ30 الف مقيم سنويا بينهم حوالي 15 بالمائة من المتمتعين بالعلاج المجاني على غرار الأسلاك الأمنية والعسكرية وهو ما يكلف حوالي 5 ملايين دينار وفق تعبيره.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 32

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.

منذ دقيقة 46

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .