الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

فيديو

مشروع المدينة الرياضية بصفاقس: آخر المستجدات (فيديو)

:تحديث 25 20:10 2017 ديسمبر
مشروع المدينة الرياضية بصفاقس
شدّد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس عبد الله الورغمي خلال حضوره اليوم الاثنين
شدّد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس عبد الله الورغمي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'منك نسمع' على أهمية مشروع المدينة الرياضية بالنسبة للولاية مشيرا الى أن تجسيمه على أرض الواقع يعد هاجسا لكلّ مواطني صفاقس والجمعيات الرياضية بالجهة.

واستعرض المندوب عددا من الأشواط التي قطعتها مرحلة اعداد الملف الفني للمشروع، مؤخرا (على غرار المسح الطبوغرافي لقطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع والدراسة المائية التي تم إنجازها على مستوى مركزي، وفتح استشارة لتكليف مكتب دراسات بإنجاز دراسات جيوتقنية لقطعة الأرض...).

وأفاد الورغمي أنه تم منذ أسبوع تكوين لجنة قيادة للمشروع تضم ممثلين عن وزارات التجهيز والفلاحة والمالية والشباب والرياضة والمصالح الجهوية ... ستقوم بتحديد مختلف مراحل الإنجاز، مضيفا أن التقديرات المالية الأولية لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس تناهز 260 مليارا.

وأوضح أن مشروع المدينة الرياضية بصفاقس يحتوي على ملعب كرة قدم بطاقة استيعاب تبلغ 40 ألف متفرجا و3 ملاعب فرعية للتمارين وقاعة متعددة الاختصاصات بطاقة استيعاب تبلغ 6 آلاف متفرج، وملعب رقبي (500 متفرج) ومركز لألعاب القوى (5 آلاف متفرج)، مسبح مغطى (500 متفرج) بالإضافة الى فضاءات رياضية وترفيهية للعموم ومركز إقامة بطاقة استيعاب 250 سريرا و3 قاعات للرياضات الفردية ومسبح مكشوف.

وأعرب عن أمله في أن يكون المشروع جاهزا في أفق سنة 2021 مشيرا الى أن الدولة ستقوم بتوفير اعتمادات سنوية للمشروع في صورة عدم إنجازه في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعة

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعة

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.