الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
متفرقات

أفضل المواد الغذائية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم

:تحديث 14 20:20 2019 فيفري
مواد غذائية
ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة

ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة منتجات غذائية معينة إلى نظامهم الغذائي، تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وتقول بعض الدراسات بأن هذه المنتجات هي:

- عصير الطماطم

كثيرا ما يسبب ارتفاع مستوى عنصر الصوديوم في الجسم ارتفاع ضغط الدم، حيث يشير الأطباء إلى أن تراكم عنصر الصوديوم في جسم الإنسان يؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية، ويسبب الخفقان، كذلك فمن الملاحظ أن الصوديوم يتراكم في الجسم بصورة أسرع مع التقدم في العمر.

وبما أن عنصر البوتاسيوم يمكنه موازنة مستوى الصوديوم في جسم الإنسان، فينصح بتناول عصير الطماطم الغني بالبوتاسيوم، حيث يشيرالأطباء إلى أن جسم الإنسان البالغ يجب أن يحصل يوميا على 3500 ميلليغرام من البوتاسيوم. كما أوضحت التجارب أن ضغط الدم يرتفع بانتظام لدى الأشخاص البالغين الذين لا يحصلون على نسبة كافية من البوتاسيوم، وكوب واحد من عصير الطماطم يحتوي على النسبة اليومية اللازمة لجسم الإنسان من هذا عنصر.

- الزبادي

ينصح أطباء بتناول الزبادي الطبيعي خمس مرات في الأسبوع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يعد الزبادي من المنتجات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في إخراج الأملاح الزائدة، التي يؤدي ارتفاع نسبتها إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم والبروتين الضروريين للجسم.

كذلك ينصح الأطباء بتناول منتجات أخرى بصورة دورية منتظمة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم مثل: لحوم الدجاج، لحوم البقر، الأسماك، الموز، البروكولي، المكسرات.

المصدر: ميديك فوروم

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

يتواصل إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء غلق حركتي العبور والتجارة بمعبر رأس الجدير الحدودي بولاية مدنين وذلك من الجانب الليبي بعد ليلة من الاشتباكات وتبادل إطلاق النار.

منذ ساعة

تستأنف الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء النظر في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد وذلك باستكمال الترافع من قبل محاميي المتهمين في القضية.

منذ ساعة

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد اشتية رفض فلسطين "أي وجود أجنبي على أرض غزة، مهما كانت جنسيته وأشكاله ونواياه ودوافعه".