الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

تونس والسعودية توقّعان ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل

:تحديث 27 21:21 2017 جويلية
وقّعت تونس والمملكة العربية السعودية، على هامش افتتاح اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية، اليوم الخميس بقمرت ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل
وقّعت تونس والمملكة العربية السعودية، على هامش افتتاح اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية، اليوم الخميس بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة) ثماني اتفاقيات تعاون وتمويل (اتفاقيات قرض وهبة وبرامج عمل ومذكرات تفاهم).

ووقع الجانبان التونسي والسعودي، بالمناسبة، مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات بخصوص تصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ اجمالي قدره 200 مليون دولار. كما جرى التوقيع على برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.


وتم التوقيع على اتفاقية هبة لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في مدينة القيروان بقيمة 85 مليون دولار بين الحكومتين التونسية والسعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية. وشملت الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، ايضا، اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.



ووقع الطرفان على اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى صنف 'ب' في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار.



وتعلقت الاتفاقيات الموقع عليها، كذلك، باتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي (المرحلة الثانية) بقيمة 85 مليون دولار بين تونس والصندوق السعودي للتنمية.



وتم، في ذات الاطار، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الدينية وشركة علم لأمن المعلومات بالسعودية وايضا على برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2019/2017 .









كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 48

أقصي مستقبل المرسى مضيفه النادي الصفاقسي من سباق الكأس بعد فوزه بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات اليوم من الدور 16 

منذ دقائق 6

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.

منذ ساعة

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.