الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

متفرقات

جزيرة مأهولة لم يولد عليها إنسان خلال 12 عاما!

:تحديث 23 06:37 2018 ماي
جزيرة مأهولة لم يولد عليها إنسان خلال 12 عاما!
تحتفل جزيرة 'فيرناندو دي نورونيا' البرازيلية النائية بميلاد أول طفل فيها منذ 12 عاما

تحتفل جزيرة 'فيرناندو دي نورونيا' البرازيلية النائية بميلاد أول طفل فيها منذ 12 عاما، بالرغم من استمرار حظر الإنجاب فيها.

وتبعد جزيرة 'فيرناندو دي نورونيا' مسافة 370 كيلومترا عن البر البرازيلي،وتخضع لضوابط صارمة تخص النمو السكاني فيها وذلك بغرض حماية المحميات الطبيعية التي تضمها،ويُطلب من الأمهات الحوامل السفر إلى البر الرئيسي ويمنعن من الولادة على الجزيرة.

وتحتضن الجزيرة البرازيلية واحدا من أجمل الشواطئ في العالم، وتشتهر باحتوائها على محمية للحياة البرية في المنتزه البحري الوطني البرازيلي، والتي تضم سلاحف بحرية، حيتانا وطيورا نادرة

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 5

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 5

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.