الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
متفرقات

طريقة جديدة لمعالجة أمراض السرطان المستعصية

:تحديث 27 22:51 2018 أفريل
اكتشف علماء أمريكيون

اكتشف علماء أمريكيون طريقة مبتكرة تنشط الجهاز المناعي وتقضي على أكثر الأورام السرطانية عدائية ومقاومة للعلاج.

وأوضح بيان العلماء المنشور في مجلة "MedicalXpress" الطريقة الجديدة التي استطاع فيها علماء جامعة سينسيناتي تنشيط الخلايا المناعية وتوجيهها لمكافحة أمراض السرطان.

ووفقا للباحثين، فإن تراجع نشاط البروتينات الغشائية (جزيئات تسمح بالتعرف على الخلايا المحيطة وتحدد طريقة التعامل أو التفاعل معها) في قنوات البوتاسيوم "KCa3.1" يحدث بسبب روابط الأدينوزين التي تتراكم بشكل كبير في أنسجة الأورام.

ويعد الأدينوزين قامعا للجهاز المناعي، لكن الأخصائيين أثبتوا أن تثبيط الخلايا اللمفاوية يحدث بشكل غير مباشر من خلال بروتينات الغشاء وليس من خلال مسارات الإشارات. وهذا ما يمنع تغلغل الخلايا التائية القاتلة في الخلايا السرطانية للقضاء عليها.

ويعتقد العلماء أن العقار الذي يعيد عمل قنوات البوتاسيوم "KCa3.1"، يساعد بدوره الخلايا التائية القاتلة للوصول إلى خلايا الأورام على الرغم من غياب الأدينوزين. وستساعد هذه العملية مع العلاج المناعي في علاج أورام الخلايا اللمفاوية المستعصية.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 33

عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الخميس عن إرتياحه للتقدّم الحاصل في ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد و ذلك اثر صدور أحكام ابتدائية عن الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس وتسليط العقوبات المتناسبة على دائرة المُنفذين مع التحفّظ على عقوبة الإعدام والتأكيد على ضرورة تكريس الإستقلالية الكاملة للسلطة القضائية.

منذ دقيقة 12

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 24

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.