الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
متفرقات

غوغل تقدم خدمة جديدة تكشف كلمات المرور المخترقة

:تحديث 25 16:41 2018 ماي
قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور

قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور الخاصة بهم.

وتحمل الخدمة اسم "باس بروتكت" وقد تم تطويرها من قبل شركة البرمجيات السحابية "أوكتا"، ويمكن من خلالها إبلاغ المستخدمين عما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تعرضت للاختراق.

ولا تتوفر الخدمة سوى عبر متصفح غوغل كروم، إلا أن مطوريها يأملون في إطلاقها قريبا عبر متصفح فايرفوكس وتطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وبعد تنزيل "باس بروتكت" من غوغل كروم، يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى أحد مواقع الويب، وعند كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر الدخول، يتم التحقق من البيانات وتظهر نافذة على الشاشة تبلغ المستخدم ما إذا تم العثور على أي اختراق أو أن كلمة المرور آمنة.

والجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة لا تتحقق من أسماء المستخدمين بل تكتفي بتحليل كلمات المرور فقط، وربما تكون هذه الخطوة المقبلة من الشركة المطورة.

وقامت الشركة بإصدار رمز الأمان للمطورين حتى يتمكنوا من تثبيت "باس بروتكت" على مواقع الويب، وتأمل الشركة في أن تستخدم مواقع الويب الشهيرة رمز الأمان لتثبيته مباشرة على المواقع على الإنترنت، ما قد يسهل اكتشاف أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم المخترقة.

وتقوم الأداة الجديدة بالتحقق مما إذا كانت كلمة مرور المستخدم قد تم تسريبها من خلال قاعدة بيانات "Have I Been Pwned?"، وهي خدمة مجانية تتيح التحقق مما إذا كان المتسللون قد حصلوا على بيانات الحسابات أو تم تسريبها أو اختراق البيانات.

وقد سجلت هذه الخدمة حتى الآن حوالي نصف مليار كلمة مرور غير آمنة تم اختراقها.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء عن برنامج مواجهات الجولة الخامسة لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 50

أدت الأمطار الغزيرة والسيول في سلطنة عمان إلى مصرع 18 شخصا بينهم 10 من طلاب المدارس، وفقدان 3 أشخاص، في حين أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع عدد قتلى الأمطار في مناطق بالبلاد إلى 55 شخصا

منذ دقيقة 51

أكد رئيس الحكومة أحمد الحشاني لدى استقباله اليوم الثلاثاء الأمير فيصل بن بندر آل سعود رئيس الإتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، على أهمية العلاقات التونسية السعودية الراسخة بين البلدين، وعلى مزيد تمتين التعاون الثنائي في شّتى الميادين على غرار الصحة والطاقة والصناعات الدوائية وتحفيز الاستثمار في الاقتصاد الرياضي، والنهوض خاصة بقطاع الرياضات الالكترونية في تونس باعتباره قاطرة مهمة في الديناميكية الاقتصادية المستقبلية، وذلك عبر ما يوفره من سلاسل خلق القيمة ومواطن الشغل لفائدة الشباب.