الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
متفرقات

منظومة الأمان الاجتماعي: تسجيل 450 ألف أسرة

:تحديث 15 23:37 2019 فيفري
منظومة الأمان الاجتماعي
قال مستشار رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي اليوم أن عدد الأسر التي تم

قال مستشار رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي اليوم أن عدد الأسر التي تم تسجيلها بقاعدة البيانات الخاصة بمنظومة الأمان الاجتماعي بلغ حتى الآن 450 ألف أسرة من مجموع 900 ألف عائلة يهدف البرنامج إلى تسجيلها.
وأضاف الحاج ساسي في كلمة افتتاحية القاها بمناسبة يوم إعلامي اليوم الجمعة ببنزرت حول "قانون الامان الاجتماعي والخطة الاتصالية به"، أن هذا القانون هو "إنجاز تاريخي تشريعي تونسي رائد سيعزز المنظومة الحقوقية في المجال الاجتماعي والاقتصادي"، مذكرا بأن هذا القانون ساهم الجميع في إعداده بطريقة تشاركية نموذجية وفق قوله.
وبين أن قانون الأمان الاجتماعي يؤكد مدى حرص الحكومة على تقديم الاضافة النوعية للمواطن التونسي من خلال وضع آليات تطبيق علمية وعملية لمفهوم الفقر وبالتالي تجاوز الاليات السابقة والقطع معها وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص للمنتفعين بالتدخلات الاجتماعية بعيدا عن منطق الولاء وغيرها من الممارسات، وفق رؤيته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 26

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.