الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
متفرقات

وزير التجارة:الترفيع في الفائدة المديرية لن يؤثر على الأسعار

:تحديث 22 20:06 2019 فيفري
عمر الباهي
أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم وفق قوله لمراسل الديوان خموسي خي على هامش اشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية بولاية قابس لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار عمر الباهي إلى أن البنك المركزي هو مؤسسة وطنية مستقلة بذاتها على الحكومة مشيرا إلى أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي لا تكون بتأثير من الحكومة.

وأضاف الباهي أن الأداة التي يمتلكها البنك المركزي من أجل التخفيض في نسبة التضحم هي الترفيع في نسبة الفائدة معربا عن أمله في أن تنخفض نسبة التضخم مع آخر سنة 2019 لتصل إلى 6 أو 6.5 بالمئة.

وحول استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان المعظم قال الباهي إن التزويد سيكون بنسق عادي مع توفر المنتوجات مبينا أن التنسيق جاري مع كل من وزارتي الفلاحة والصناعة من أجل دعم العمل الرقابي.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد