الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
متفرقات

ولادة طفل بسبع أسنان في الهند

:تحديث 12 16:04 2017 سبتمبر
أصبح الرضيع الهندي برايان شارما، الأول في العالم
أصبح الرضيع الهندي برايان شارما، الأول في العالم، الذي يولد مع سبع أسنان كاملة.

وتم نقل الرضيع إلى وحدة العناية المركزة في أحمد أباد في ولاية غوجارات غرب الهند، بعد وقت قصير من ولادته، يوم 30 جوان الفارط، وظل هناك 10 أيام لمعالجته من بعض الالتهابات، ولم تظهر عليه أي أعراض غريبة بعد أن التقى بوالديه وانتقل إلى المنزل.

وتمكن الأطباء من اقتلاع الأسنان السبعة من فم الرضيع الذي لم يتجاوز الشهر من عمره. وقال راماتري، الذي أشرف على العملية إن العملية أجريت على مرحلتين، حيث اقتلع الأطباء 4 أسنان في الأولى و3 في المرحلة الثانية، وقد تم إجراء تخدير موضعي على الطفل نظرا لصغر سنه.

ويقول المعهد الوطني لصحة الرضع إن ولادة الأطفال مع أسنان يعد أمرا نادرا للغاية حيث يمكن أن يحدث لدى واحد من 3 آلاف ولادة، ويقال إن سوء التغذية أثناء الحمل يمكن أن يكون عامل خطر محتمل بالإضافة إلى بعض الأسباب الوراثية، وفي جميع الحالات يجب اقتلاع الأسنان باعتبارها تشكل خطرا على حياة أولئك الأطفال.



كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت المكلفة بالاعلام في الوكالة الوطنية للسلامة السيبرنية، أمال الوسلاتي، أنه من حق الأولياء الحصول على فضاء افتراضي آمن وآليات مراقبة لدى ابحار أطفالهم على الأنترنات

منذ دقيقة 18

تولى أحد حكام التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بنابل فتح بحث تحقيقي بعد وفاة مسن حرقا داخل منزله بدار علوش ، عقب اقتحامه من قبل مجهولين و اضرام النار فيه ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة محمد لواء النحالي لمراسلة ديوان أف أم اليوم الثلاثاء .

منذ دقيقة 26

جد أمس الاثنين أمام المنطقة الصناعية بقابس حادث مرور أسفر عن وفاة سائق دراجة نارية وإصابة مرافقه