facebook
  • هنا تونس
  • مع محمد اليوسفي
onair 13:44
MENINX القابضة تدعم شراكتها مع المصنّع الصيني SAIC
MENINX القابضة تدعم شراكتها مع المصنّع الصيني SAIC

تحت شعار" الصين وإفريقيا.. نحو مجتمع أقوى بمصير مشترك"...احتضنت العاصمة الصينية بيكين يومي 3 و4 سبتمبر 2018 قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي (FCSA).
وأمام الأهمية الكبرى التي يوليها لهذا الحدث الاقتصادي الهام، حرص رئيس الحكومة يوسف الشاهد على ترأس الوفد الرسمي في هذا المنتدى الذي حضره قادة الدول الأعضاء، الى جانب مشاركة عدد كبير من ممثلي المنظمات الإفريقية والدولية في قمة شهدت عقد لقاءات من اعلى مستوى بين المسؤولين التونسيين والصينيين ومكنت من تعزيز العلاقات ودعم الثقة المتبادلة بين الجانبين ودفع التعاون المشترك والبناء.

MENINX القابضة و SAIC ، تعاون مثمر

يعدّ نجاح تسويق سيارات Morris Garage (MG) في تونس ثمرة لمناخ الثقة الذي تأسس منذ سنوات بين MENINX القابضة والمصنّع الصيني لصناعة السيارات SAIC (المرتبة 8 عالميا بين مصنعي السيارات).
وقد أعطى هذا النجاح دفعا كبيرا للشريكين من اجل تطوير تعاونهما عبر اتفاقية جديدة تولى التوقيع عليها كل من مدير عام MENINX القابضة محمد مهدي تمرزيست و LIN مدير المعاملات الدولية لدى SAIC، بحضور رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد. والهدف من هذه الاتفاقية الجديدة هو جعل تونس قاعدة صناعية وتجارية على المستوى الإقليمي.

تجسيد الشراكة
وأمام أهمية هذه الشراكة ضمت اللجنة التونسية-الصينية العاملة على المشروع عدد من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من البلدين. وتتمثل مهمتها في دراسة جدوى هذا المشروع في تونس، ومن المنتظر ان يتم إطلاق المشروع رسميا عندما تعطى اللجنة موافقتها.

حول MENINX القابضة
MENINX القابضة، شركة استثمارات تتصرف في عدة استثمارات ومشاريع مختلفة. تستثمر على المدى الطويل عبر 3 أقطاب: MENINX البورصة، المخصصة للمساهمين في شركات المؤسسة في البورصة، MENINX كابيتال، والتي تستثمر في القطاع التكنولوجي والرقمي والتعليم وأخيرا MENINX باتريموان التي تضم استثمارات MENINX القابضة في المجال العقاري.

حول SAIC
Shanghai Automotive Industry Corporation (SAIC)، أحد أبرز مصنعي السيارات في الصين ورائد سوق السيارات الصينية التي تحتل المرتبة الأولى عالميا في المجال. وتتضمن الأنشطة الرئيسية لـ SAIC البحوث والتنمية، إنتاج وتسويق السيارات المخصصة للخواص وللمهنيين إلى جانب بيع قطاع الغيار.

مقال اشهاري