الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

أحكام بالإعدام وبالسجن مدى الحياة على متورطين في قضايا ارهابية

:تحديث 07 12:46 2018 أفريل
أحكام بالإعدام وبالسجن مدى الحياة على متورطين في قضايا ارهابية
أصدرت

أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة والمختصة بالنظر في الجرائم الارهابية فجر اليوم السبت 9 أحكام بالإعدام و8 أحكام بالسجن مدى الحياة في 5 قضايا تتعلق بخلية "الفرقان" المورطة في عملية محاولة اغتيال النائب رضا شرف الدين ومحاولة اغتيال عون الامن جمال بوراوي وقتل عون الامن عز الدين بالحاج نصر وعدد من القضايا الارهابية الأخرى.

وأوضح الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس بالعاصمة سفيان السليطي أن الدائرة المعنية أصدرت احكاما اخرى تراوحت بين عدم سماع الدعوى والسجن لمدة 35 سنة ضد عدد من المتهمين.
وقال السليطي بخصوص القضية الأولى المتعلقة بمحاولة اغتيال العضو بمجلس نواب الشعب رضا شرف الدين ان هناك 6 موقوفين صدرت فيهم 6 أحكام بالإعدام ومتهم سابع في حالة فرار نال حكمين بالسجن مدى الحياة وحكما اخر ب20 سنة بسبب تورطه في محاولة القتل والتآمر على أمن الدولة وفي عدد من الجرائم الإرهابية.

أما بخصوص القضية الثانية المتعلقة بمحاولة عنصرين تابعين لنفس الخلية الارهابية ،قتل عون الأمن جمال بوراوي على مستوى الطريق الحزامية بمدينة سوسة ،أصدرت الدائرة في شأنهما حكمين بالإعدام.

وبخصوص القضية الثالثة المتعلقة بقتل عون الأمن عز الدين بالحاج نصر على مستوى قنطرة حي الزهور طريق سوسة والتي تورط فيها 4 موقوفين من بينهم شقيقان فقد أصدرت نفس الدائرة حكما بالإعدام مع حكم بالسجن مدى الحياة في شأن المتهم الرئيسي لتورطه في جريمة القتل والتآمر على أمن الدولة وعدد من الجرائم الإرهابية ،كما أصدرت الدائرة حكمين بالسجن مدى الحياة في شأن الموقوف الثاني و35 سنة سجنا في حق الثالث وحكما بعدم سماع الدعوى في حق الرابع (شقيق المتهم الرئيسي) والذي صدر في شأنه حكم بالسجن مدى الحياة في قضية أخرى.

كما نظرت الدائرة الخامسة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة في ملفين ارهابيين اخرين (بعد ضم قضايا في 3 ملفات أخرى تخص نفس الخلية) وأصدرت أحكاما بخصوص الملف الأول الذي تورط فيه 14 موقوفا من بينهم شقيقان وفتاة وعون أمن تراوحت بين حكم واحد بالسجن مدى الحياة والحكم ب3 سنوات فيما اصدرت ذات الدائرة في الملف الثاني احكاما في شأن 11 موقوفا تراوحت بين حكمين بالسجن مدى الحياة والسجن سنتين.

وقد تمت الإطاحة بخلية "الفرقان" الإرهابية في شهر نوفمبر 2015 إثر عملة استباقية وتنسيق بين النيابة العمومية والوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بالعوينة.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .

منذ دقيقة 17

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

منذ دقيقة 31

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.