الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

أعوان وإطارات رئاسة الحكومة في إضراب يوم 12 جويلية

:تحديث 30 15:09 2018 جوان
أفاد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسيّة لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، أيمن الديماسي، بأنّه تقرّر

أفاد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسيّة لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، أيمن الديماسي، بأنّه تقرّر تنفيذ إضراب حضوري بيوم واحد وذلك يوم 12 جويلية القادم، على خلفيّة رفض الطرف الإداري تطبيق ما ورد بمحضر الاتفاق الممضى يوم 6 فيفري الماضي.

وبيّن الديماسي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت، أنّ الطرف الإداري والهياكل الإداريّة المسؤولية واصلت تعنّتها ورفض المطالب التي تمّ الاتفاق عليها يوم 6 فيفري الماضي والتي نتج عنها آنذاك إلغاء الإضراب المزمع تنفيذه يوم 8 فيفري 2018.

ولفت إلى أنّ المطالب تتلخّص أساسا في ممارسة الحق النقابي وإحداث نظام أساسي خاص بأعوان رئاسة الحكومة غير الخاضعين لأنظمة أساسيّة أخرى وفي التسميات في الخطط الوظيفيّة إضافة إلى وضع برنامج واضح للتكوين يشمل جميع الأعوان وإحداث مدوّنة خاصة بتصنيف العملة وفتح خطط للإدماج.

وأكّد الديماسي على وجود ضرب للحق النقابي من قبل الطرف الإداري رغم أنه حق دستوري، لافتا إلى أنّه لا وجود لتواصل مع الجانب الإداري مما ساهم في تعكير الوضع الاجتماعي داخل الوزارة، قائلا "هناك غلق لباب الحوار مع الطرف النقابي".

ولفت إلى أنّ إطارات الوزارة وأعوانها هم من الكفاءات القادرة على فضّ عدّة إشكاليات تعيشها تونس عبر تشخيص مواقع الخلل وتحديدها وتقديم الاقتراحات في شأنها، لكن لا بدّ من التحاور معهم وهي مسألة غير متوفّرة، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ هذا الإضراب المزمع تنفيذه هو بمثابة "دقّ لناقوس الخطر"، مضيفا أنه في صورة عدم التوصّل إلى حلّ فإنه سيتم الرجوع إلى الهياكل النقابية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لبحث الأشكال التصعيدية القادمة.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن دولا عربية مستعدة للاعتراف بالكيان المحتل ضمن اتفاق مستقبلي

منذ دقيقة 20

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

منذ دقيقة 22

اتفق محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي النوري، وكاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، على تحفيز آليات الضمان وصناديق الإستثمار التونسيّة ودرس نظام تغطية مخاطر الصرف واعتماد البعد البيئي في المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والنسيج الاقتصادي بشكل عام