الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

إلغاء إضراب أعوان واطارات الشرطة البيئية

:تحديث 10 20:18 2018 سبتمبر
ذكر المكتب التنفيذي للنقابة العامة لاعوان واطارات الشرطة البيئية،اليوم الاثنين، في بلاغ، انه تقرر

ذكر المكتب التنفيذي للنقابة العامة لأعوان واطارات الشرطة البيئية اليوم الاثنين، في بلاغ، انه تقرر تعليق اضراب عام كان مبرمجا لمدة ثلاثة ايام مثلما قرر تعليق وقفة احتجاجية تقرر تنفيذها يوم 13 سبتمبر الجاري امام رئاسة الحكومة.

وارجعت النقابة قرارها تعليق الاضراب و الوقفة الاحتجاجية الى ما اعتبرته "تجاوبا ايجابيا من الطرف الاداري "، مشيرة الى انه تم الفصل في نقطة تخص ادارج هيكلية لجهاز الشرطة البيئية كما تم الفصل في نقطة ثانية و تهم المنح المسحوبة.

وبخصوص النقطة الخاصة بنظام اساسي لاحظ المكتب التنفيذي للنقابة ان وزارة الاشراف اكدت عدم رفضها لهذا المطلب التنظيمي، مفيدة بانه سيتم عقد جلسات مع الطرف الاداري .

يذكر ان رئيس الحكومة ،يوسف الشاهد، كان أعطى في 13 جوان 2017 إشارة انطلاق عمل سلك الشرطة البيئية الذي سيعزز من قدرات البلديات على إحكام مجالات النظافة وسيهم في مرحلة أولى 74 بلدية منها كافة بلديات ولايات تونس الكبرى وكذلك 20 بلدية مقر الولايات و 20 بلدية المدن السياحية وذات الكثافة السكانية، في انتظار تعميمه في سنة 2018 .

وحسب عضو لجنة قيادة جهاز الشرطة البيئية، الحبيب كربول فان عدد أعوان الشرطة البيئية بلغ الى حدود شهر جوان الماضي 320 عونا موزعين على 74 بلدية وسيتم تعزيزهم بـ40 فرقة أواخر سنة 2019، وفقا لمشروع التّركيز والانتشار المعتمد، لينتهي التّركيز على كامل تراب الجمهورية أواخر سنة 2022.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 5

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.