facebook
replay 14:30
اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين يلوّح بمقاضاة وزارة التعليم العالي
اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين يلوّح بمقاضاة وزارة التعليم العالي

قرّر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين 'إجابة'، اليوم الجمعة، رفع شكاوى قضائية لدى المحكمة الادارية ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في حال نفذت قرارها تكوين اللجان البيداغوجية التي ستتولى إعداد الامتحانات الوطنية وإصلاحها.


واعتبر المنسق العام للاتحاد نجم الدين جويدة قرار الوزارة "خرقا لمبادئ القيم الأكاديمية والعلمية" مؤكدا رفض منظمته هذا القرار.
وكان رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نور الدين السالمي، أفاد في تصريح سابق لوات، أن مجلس الجامعات قرر تكليف لجنة مكونة من مجموعة من الأساتذة الجامعيين، لمتابعة سير الامتحانات بمختلف المؤسسات الجامعية، مشددا على أنه لا مجال لإقرار سنة بيضاء وأن القرار اتخذ لضمان سير الامتحانات على خلفية مواصلة اضراب اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين الاضراب الإداري المفتوح.


وأكد جويدة رفض "الأساتذة الجامعيين من منظوري اتحاد "إجابة " اشراف أي من زملائهم على اصلاح مواد لم يشرفوا على تدريسها في مرحلة سابقة "، لافتا إلى أن الهدف من قرار تكوين اللجان، " اقرار النجاح الكلي للطلبة لترضيتهم في ظل تأزم الوضع الجامعي" منددا بما أسماه " انتهاج مسؤولي الوزارة لسياسة المغالطات بشأن حقيقة الأزمة والتهديد .