الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الحريات الصحفية

:تحديث 13 11:17 2017 نوفمبر
ارتفعت وتيرة الاعتداءات على الحريّات الصحفية خلال شهر أكتوبر 2017 حيث وثّقت وحدة
ارتفعت وتيرة الاعتداءات على الحريّات الصحفية خلال شهر أكتوبر 2017 حيث وثّقت وحدة رصد الاعتداءات على الصحفيين بمركز السلامة المهنية بالنقابة 15 اعتداء ضدّ 32 صحفيا ومؤسّسة إعلامية من بينهم 11 صحفية و21 صحفيا يعملون في 5 قنوات تلفزية و11 إذاعات و3 صحف و2 مواقع الكترونية ووكالة أنباء.


و جاء في التوصيات التي اوردها التقرير الصادر أمس الأحد دعوة وزارة الداخلية الى ضرورة توعية منظوريها بطبيعة العمل الصحفي الرامية إلى مكافحة الفساد وضمان حقوق المواطنين في إعلام حرّ وتعددي الى جانب دعوة المواطنين الى احترام طبيعة العمل الصحفي ...


واشار التقرير انه على ضوء ما تم تسجيله من حالات رقابة على عمل الصحفيين فان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين توصي وزارة الداخلية بالتحقيق في محاولة أعوان فرض رقابة على محتويات إعلامية وتدعو السياسيين والمواطنين الى ضرورة احترام طبيعة العمل الصحفي الهادفة لنقل مختلف وجهات النظر وضمان التوازن والموضوعية في المحتوى الإعلامي.


وأمام ارتفاع نسق الاعتداءات خلال شهر أكتوبر و"ظهور فاعلين جدد يمثلون السلطة الرسمية والمواطنين" دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رئاسة الحكومة بالسحب الفوري لمشروع قانون زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح في صيغته الحالية التي قالت انه يمثّل خطرا محدقا بحرية تدفّق المعلومات وحرية التعبير " .



كما طالبت نقابة الصحفيين منظوريها بالتبليغ عن حالات التدخّل في التحرير والصنصرة التي يتعرّضون لها و المؤسّسات الإعلامية الى احترام مبدأ الفصل بين الإدارة والتحرير واحترام حقوق الصحفيين.






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 52

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ ساعة

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.