الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

التكوين المهني : بعث 3 اختصاصات جديدة خلال دورة فيفري 2018

:تحديث 24 18:26 2017 أكتوبر
ستبعث الوكالة التونسية للتكوين المهني خلال دورة فيفري 2018 ثلاثة اختصاصات جديدة ستتوج بالحصول على شهادات في اختصاص تقني سام في الطبخ، وتقني سام في المرطبات، وتقني سام مطعم وحانة،
ستبعث الوكالة التونسية للتكوين المهني خلال دورة فيفري 2018 ثلاثة اختصاصات جديدة ستتوج بالحصول على شهادات في اختصاص تقني سام في الطبخ، وتقني سام في المرطبات، وتقني سام مطعم وحانة، حسب ما افادت به الوكالة التونسية للتكوين المهني.
كما تم اقتراح اختصاص جديد لفائدة المتكونين خلال دورة سبتمبر يمكن من الحصول على شهادة مربي طفولة اولى ومبكرة في مستوى مؤهل التقني السامي.
وستدرس مختلف هذه الاختصاصات بكل من مركز التكوين والتدريب المهني بالزهور، والمركز القطاعي للتكوين في التقنيات الفندقية بالحمامات الجنوبية، والمركز القطاعي للتكوين في التقنيات الفندقية بطبرقة.
ويشمل التكوين المهني 12 قطاعا تتمثل في البناء والاشغال العمومية وتوابعه، والكهرباء والإلكترونيك، والنقل وسياقة وصيانة معدات الأشغال العامة والفلاحة، والنسيج والإكساء، والجلود والأحذية،والسياحة والفندقة، والصناعات الغذائية، والوظائف الإدارية، والحرف الفنية والتقليدية، والخدمات والصناعات المختلفة، والفلاحة.
وأمام عدم إقبال المتكونين على بعض الاختصاصات التي تعتبرها الوكالة ذات أولوية على غرار البناء والأشغال العمومية و الفلاحة والإكساء والنسيج والجلود والأحذية، و السياحة والفندقة، يتمتع المتكون الذي يختار احد هذه الاختصاصات بمنحة شهرية قدرها 60 دينارا.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ دقيقة 28

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ ساعة

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين