الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

التوقيع على 6 اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 07 18:10 2017 أفريل
وقعت تونس ظهر اليوم الجمعة 7 أفريل 2017 على 6 اتفاقيات شراكة مع فرنسا
وقعت تونس ظهر اليوم الجمعة 7 أفريل 2017 على 6 اتفاقيات شراكة مع فرنسا خلال لقاء جمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بنظيره الفرنسي برنارد كازنوف الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 6 و7 أفريل.
وتتمثل الاتفاقية الأولى في تحويل 30 مليون أورو من الديون المتخلدة بذمة تونس لفائدة فرنسا إلى مشاريع تنموية في حين تتعلق الثانية بتبادل الخبرات في مجال مكافحة التطرف.
وتنص الاتفاقية الأولى على تخصيص 20 مليون اورو من الديون التونسية لتمويل المستشفى الجهوي الجديد بقفصة في حين سيتم استثمار ال10 ملاين أورو المتبقية من الديون في مجالات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.
في حين تنص الاتفاقية الثانية التي تهدف إلى مكافحة التطرف على تبادل الخبرات في مجال التوقي من التطرف حيث تتضمن أيضا الإبلاغ عن المتطرفين.
كما تنص ال4 اتفاقيات الأخرى على تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشاريع تنموية في تونس في مجالات النقل والشبكات المائية بقيمة 135 مليون أورو إلى جانب تمويل صندوق للدراسات وتعزيز القدرات لدعم المخطط الخماسي التونسي للتنمية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها

منذ دقيقة 37

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة