الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

الجامعة العامة للتخطيط والمالية تدعو الى عدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة للإضراب

:تحديث 10 22:19 2017 ديسمبر
الاتحاد العام التونسي للشغل
دعت الجامعة العامة للتخطيط والمالية (الإتحاد العام التونسي للشغل)
دعت الجامعة العامة للتخطيط والمالية (الإتحاد العام التونسي للشغل)، مساء اليوم الأحد، في أعقاب إجتماع إستثنائي لمكتبها التنفيذي، مجددا، كل العاملين، من أعوان وإطارات، بسلك الجباية والمحاسبة العمومية والإستخلاص، إلى "مزيد اليقظة والإنتباه لما تم تداوله من دعوات للإضراب والتي لم تصدر عن سلطة قرار وطنية وبالتالي لا تلزم إتحاد الشغل في شيء". كما دعتهم إلى "عدم الإنجرار وراء هذه الدعوات المشبوهة".

وقال الكاتب العام للجامعة، عبد الله القمودي، في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء: "بعد مصادقة البرلمان على إحداث الهيئة العامة للجباية والمحاسبة العمومية والإستخلاص، وهو ثمرة اتفاق بين الإتحاد العام التونسي للشغل ووزارة المالية، فإن إحداث هذه الهيئة سيمكن من صياغة نظام أساسي خاص لكافة الأعوان، يخالف في مضمونه بعض أحكام النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية، بما يراعي خصوصية السلك وبما يوفر الضمانات القانونية اللازمة للإضطلاع بالمهام الموكولة اليهم".

يذكر أن النقابات الأساسية لأسلاك الجباية والمحاسبة العمومية والإستخلاص، التابعة للجامعة العامة للتخطيط والمالية والمنضوية تحت إتحاد الشغل، كانت دعت منظوريها إلى إضراب بداية من يوم الإثنين 11 ديسمبر 2017.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 33

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ ساعة

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي