الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان: هناك بوادر للتضييق على الحريات

:تحديث 19 22:07 2017 نوفمبر
دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، جمال مسلم، اليوم الاحد في
دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، جمال مسلم، اليوم الاحد في سوسة، كافة مكونات المجتمع المدني والمدافعين عن الحقوق والحريات بتونس إلى اليقظة من أجل التصدي لما قال إنه "بوادر للتضييق على الحريات"، وللحيلولة دون تمرير قوانين يجري الاعداد لها وصفها ب "المهددة لمناخ الحرية بالبلاد".

وقال مسلم في تصريح لوات على هامش أشغال المؤتمر السادس لفرع سوسة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان المنعقد بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، إن الرابطة لاحظت مؤخرا جملة من بوادر التراجع عن الحقوق والحريات المكتسبة، محذرا، في هذا السياق، من خطورة ما يمكن أن ينجر عن تمرير قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين من تضييق على مختلف الحريات المضمونة بدستور 2014، ولاسيما في الجانب المتعلق بحرية التعبير.


وأضاف أن الرابطة لاحظت كذلك نية للتراجع عن الضمانات والاليات التي وفرها مرسوم 88 لسنة 2011 المنظم للحياة الجمعياتية ورصدت جملة من المحاولات للضغط على حرية الاعلام، إلى جانب تسجيل عدد هام من الانتهاكات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مؤكدا تشبث مناضلي الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بمدنية الدولة، وبالنظام الديمقراطي، وباحترام حقوق الانسان، واستعدادهم للوقوف سدا منيعا أمام عودة مظاهر الاستبداد والفساد.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

خصصت جلسة عمل عقدت أمس، الخميس، بين المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي لمتابعة تطبيق منشور البنك المركزي التونسي عدد 3-2024 المتعلّق بمراجعة عدد من العمولات البنكية.

منذ دقيقة 33

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 42

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة