الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
وطنية

الشاهد: تونس تقوم حاليا بحماية الحدودية الجنوبية لأوروبا

:تحديث 12 21:47 2017 مارس
قال رئيس الحكومة، يوسف الشاهد: "إن الرهانات التي تعرفها تونس حاليا هي بالاساس رهانات اقتصادية
قال رئيس الحكومة، يوسف الشاهد: "إن الرهانات التي تعرفها تونس حاليا هي بالاساس رهانات اقتصادية واجتماعية وإن الهدف المنشود هو تجذير التجربة الديمقراطية التونسية لتأكيد مكانتها صلب نادي الدول الديمقراطية، فضلا عن إعادة التموقع في ضمن خارطة الإستثمار الدولي، نظرا لما تحظى به تونس من ميزات تفاضلية".

وأضاف الشاهد في حوار تلفزي أجراه في برنامج "الضيف"، على القناة الدولية (تي في 5 موند)، أن "المساعدات التي ترغب تونس في الحصول عليها ليست مجرد أرقام أو مساعدات إقتصادية بل هي "رهان جيواستراتيجي ورهان سياسي، لأن تونس تقوم حاليا بحماية الحدودية الجنوبية لأوروبا"، حسب تعبيره.
وقال يوسف الشاهد خلال الحوار التلفزي الذي أجري معه بمتحف باردو، "إن عدة دول أوروبية من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا ساعدت تونس، لكننا في حاجة إلى دعم سياسي ولدينا نحو 500 كيلومتر من الحدود مع ليبيا التي تشهد حاليا حربا لا دخل لنا فيها".

وفي جانب آخر من حديثه، عدد رئيس الحكومة أهم الإصلاحات المستعجلة خلال سنة 2017 وقال إنها "إصلاحات تتعلق بمنظومات الصناديق الإجتماعية وبالوظيفة العمومية وبتمويل الإقتصاد، بالإضافة إلى إعادة هيكلة المؤسسات العمومية"، مؤكدا أن "تلك الإصلاحات ستسمح بإعطاء دفع للنمو الإقتصادي".


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 23

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 51

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .