الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

الشاهد يعد بأن تكون الاسعار في متناول المواطن

:تحديث 30 11:39 2017 أفريل
وعد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالتخفيض في اسعار المنتوجات الاستهلاكية

وعد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالتخفيض في اسعار المنتوجات الاستهلاكية من خضر وغلال ولحوم لتكون في متناول الجميع خاصة مع حلول شهر رمضان.

واكد الشاهد، خلال زيارة اداها، اليوم الاحد الى السوق المركزية بالعاصمة، انه رغم المنحى التنازلي الذي شهدته الاسعار في الفترة الاخيرة فانه تم في الاسبوع المنقضي اتخاذ جملة من الاجراءات على مستوى مراقبة وتزويد الاسواقلمزيد التقليص من اسعار الخضر واللحوم الحمراء والبيض والدواجن.

واضاف ان المجهودات ستتواصل لتعديل الاسعار وجعلها تتلائم مع القدرة الشرائية للمواطن، معلنا في ذات السياق، عن تنظيم لقاء مع مسؤولي الفضاءات التجارية الكبرى خلال الاسبوع المقبل بهدف دراسة التخفيض في اسعار المواد الغذائية.

وكان عدد من المواطنين قد عبروا إبان لقائهم رئيس الحكومة، عن استيائهم من تواصل غلاء اسعار الخضر والغلال واللحوم والاسماك حتى اصبح المواطن 'يشتهي بعض المواد دون شرائها' على حد تعبير احدهم.

كما تذمروا من تجاوزات بعض التجار من خلال الغش في الميزان او الترفيع العشوائي في الاسعار داعين الى تكثيف المراقبة على الاسواق وردع المخالفين مع ضرورة التدخل لتعديل الاسعار بما يمكن المواطن من توفير مستلزماته من المنتجات الضرورية مع مراعاة ظروف المواطن البسيط خاصة في ظل ما يواجهه من مصاعب الحياة اليومية.

ومن جهة اخرى، اشتكى عدد من الباعة من تراجع عدد حرفاء السوق المركزية التي كانت تستقبل، ايام الاحاد، مواطنين من كافة جهات الجمهورية مفسرين ذلك بانتشار الاسواق العشوائية وغلاء الاسعار.

كما تحدثوا عن ظاهرة الاحتكار لبعض المنتوجات والاخلالات التي تشوب مسالك التوزيع وكذلك التلوث وضيق مساحة السوق بما تسبب في عزوف الحرفاء.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها

منذ دقيقة 58

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة