الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

الشروع في مناقشة مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية والمصادقة عليه فصلا فصلا

:تحديث 03 15:22 2018 أفريل
الشروع في مناقشة مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية والمصادقة عليه فصلا فصلا
شرعت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، عشية اليوم الثلاثاء

شرعت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، عشية اليوم الثلاثاء، في مناقشة مشروع القانون الأساسي المتعلق بإصدار مجلة الجماعات المحلية والمصادقة عليها فصلا فصلا.


وتنعقد هذه الجلسة بإشراف رئيس المجلس محمد الناصر وبحضور وزير البيئة والشؤون المحلية رياض المؤخر وكاتب الدولة للشؤون المحلية شكري بن حسن والوفد المرافق لهما، وذلك بعد النقاش العام للمجلة والتصويت على المرور إلى المصادقة عليها فصلا فصلا في جلسة يوم 22 مارس المنقضي.


وكان رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح محمد الناصر جبيرة أفاد، في تصريح سابق لوكالة (وات)، بأن لجنة التوافقات حول مجلة الجماعات المحليّة المنعقدة منذ الخميس الماضي توصّلت إلى حد اليوم، إلى الحسم في 130 مقترح تعديل تعلّقت بالمجلة.


وبيّن أن اللجنة ستذهب الى الجلسة العامة لما بعد ظهر اليوم بـ 57 فصلا تم الاتفاق حولها، على أن يتم غدا صباحا استئناف التوافقات قبل عقد الجلسة العامة التي تم الإتفاق على أن تكون في حدود 6 ساعات.


وأكّد جبيرة أنّ اللجنة ناقشت اليوم مقترحات التعديل التي تقدّمت بها جهة المبادرة (وزارة الشؤون المحليّة البيئة)، وذكر أنه تم الاتفاق معها على إيجاد صيغ توافقية على أن تسحب الكتل البرلمانية مقترحاتها المقدّمة في الغرض.


ويشار إلى أنه تم الخميس الماضي وإثر التشاور مع رؤساء الكتل، رفع الجلسة العامة إلى حين استكمال لجنة التوافقات إعداد المادّة الكافية لمواصلة العمل بشأن مجلة الجماعات المحلية .

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".

منذ دقيقة 40

تستعد السلطات الليبية لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أسبوع من إغلاقه عقب نشوب اشتباكات مسلحة بين أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية وكتائب تابعة لمدينة زوارة.

منذ دقيقة 52

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 4 وفيات و284 مصابا وذلك اثر القيام بـ293 تدخل وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.