الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الطبوبي: العمل الصحفي مسؤولية وطنية

:تحديث 19 18:18 2017 ماي
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أن العمل الصحفي
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أن العمل الصحفي "هو مسؤولية وطنية"، مبرزا ضرورة إرساء قوانين تعمل على إستئصال كل أشكال العمل الهش، بالإضافة إلى إقرار إصلاحات تشريعية من خلال مراجعة المرسومين 115 و116 المتعلقين بقطاع الإعلام.

ودعا الطبوبي خلال إفتتاح المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين إلـى الحفاظ على وحدة العمل النقابي المشترك، من أجل ترسيخ مسار الحرية وإنجاح الإنتقال الديمقراطي، مؤكدا دعم المنظمة الشغيلة للمكتب التنفيذي الذي ستفرزه صناديق الاقتراع.

أما رئيس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس عامر المحرزي، فقد صرح بأن المعركة التي يخوضها قطاع الإعلام اليوم "هي معركة من أجل المواطنة الحرة"، معتبرا أن "الإعلام هو في قلب المعارك من أجل الحرية والديمقراطية"، قائلا "من حق تونس أن تكون لها صحافة جادة وحرة".

من جانبه، تطرق رئيس جامعة مديري الصحف الطيب الزهار، إلى أهمية التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مجال الإعلام، مؤكدا أن الحلول لا يمكن أن تأتي إلا بالعمل المشترك، والقيام بتشخيص موضوعي لأبرز الهنات التي يعاني منها قطاع الإعلام .

تجدر الإشارة، إلى أنه وقع عرض شريط وثائقي هو بمثابة لمسة وفاء للنقيبة السابقة الراحلة نجيبة الحمروني، يروي مآثرها وخصالها ومسيرتها الصحفية، بالإضافة إلى شريط قصير حول الصحفيين التونسيين المفقودين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري بعنوان "نذير وسفيان لن ننساكما".


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 21

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، إنهاء مهام الشاذلي جهيناوي المعتمد الأول بولاية القيروان

منذ دقيقة 14

نفّذت فرق المراقبة الاقتصادية المشتركة لمسالك التوزيع، في اليوم 18 من رمضان، 3659 زيارة تفقد أسفرت عن رفع 618 مخالفة اقتصادية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات

منذ دقيقة 53

أفاد الوزير الأسبق منذر الزنايدي بأن لديه ما يقدمه للبلاد وما ينفع به التونسيين خاصة في المسائل الاجتماعية قائلا إنه سيسهم في تطوير الخطاب والارتقاء بمستوى المنافسة، حسب قوله