الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

الطبوبي : الحكومة تتملص من تعهداتها و تسوّق لتوتر العلاقة بين اتحادي الأعراف والشغالين

:تحديث 30 13:28 2018 مارس
الطبوبي : الحكومة تتملص من تعهداتها و تسوّق لتوتر العلاقة بين اتحادي الأعراف والشغالين
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الجمعة على هامش انطلاق المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص ان المنظمات الوطنية تضرب اليوم المثل في احترام تعهداتها والتزاماتها متوجها بالشكر الى اتحاد الأعراف على روح المسؤولية العالية، وفق تعبيره.

ونفى الأمين العام للمنظمة الشغيلة وجود مشاكل بين اتحادي الأعراف والشغالين مضيفا أن الحكومة التي تتملص من تعهداتها تسوق لتوتر العلاقة بين المنظمتين الوطنيتين العريقتين.

وشدد الطبوبي على أهمية اعتماد مقاربة ترتكز على منوال حوار اجتماعي مسؤول خلال جولات المفاوضات في القطاع الخاص تأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تمر بها المؤسسة مشيرا من جهة أخرى الى تردي الوضع الاجتماعي وتدهور القدرة الشرائية للعمال.

وأكد أن إرادة إنجاح المفاوضات تحدو كلاّ من اتحاد الأعراف والمنظمة الشغيلة مثمنا الدور الوطني للمنظمتين الواعيتين بطبيعة المرحلة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء