الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
وطنية

الطبوبي : لن تكون هناك سنة بيضاء والاتحاد ملتزم بإنجاح السنة الدراسية كلف ذلك ما كلف

:تحديث 19 14:06 2018 أفريل
افتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس

افتتح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس المؤتمر العادي 24 للاتحاد الجهوي للشغل بقابس الملتئم تحت شعار "وحدة نقابية.. عدالة اجتماعية"، وذلك بحضور اعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وعدد كبير من النقابيين من جهة قابس ومن ولايات اخرى.

وتطرق الطبوبي في كلمة ألقاها بالمناسبة الى الملف التربوي والمساعي التي يبذلها الاتحاد لمعالجة الاشكال القائم في قطاع التعليم الثانوي، قائلا "لن تكون هناك سنة بيضاء والاتحاد ملتزم بإنجاح السنة الدراسية كلف ذلك ما كلف".

وأضاف إن "الاتحاد يثق في المربين ولن يفرط فيهم ويقف دائما الى جانبهم"، مؤكدا تمسكه بالتوصل الى حلول جذرية تحفظ كرامتهم، ورفضه لكل محاولات "شيطنة المربي وتأليب التلاميذ والشعب التونسي عليه"، وفق تعبيره.

واعتبر ان الاتحاد يمثل "قوة بناء ودفع الى الأمام وليس قوة خراب كما يروج لذلك البعض ولن يكون بوسع أي كان ان يعيد المنظمة الشغيلة الى المربع السابق"، حسب تصريحه.

وأشار الى "وجود هوة وبون شاسع حول الخيارات الجوهرية للبلاد"، مبينا ان الاتحاد قد توسم في البداية الخير في الحكومة لكن عندما تبينت الحاجة لضخ دماء جديدة كان واضحا في موقفه ولم تكن غايته استهداف أي طرف.

ولاحظ "وجود اجماع اليوم على الفشل الذريع للحكومة وحاجة تونس لمسؤولين لهم قدرة على مصارحة الشعب"، وفق تقديره، معتبرا ان "الخيارات الكبرى والقرارات الموجعة التي تتحدث عنها الحكومة بات يتحملها الأجراء والعاملون بالساعد الذين تدهورت مقدرتهم الشرائية بشكل لافت في حين كان من الأجدر اتخاذ قرارات ضد المهربين والتهريب".

وأكد حرص اتحاد الشغل على اصلاح المؤسسات العمومية والرفع من قدرتها التنافسية، منبها إلى ان التفويت في القطاع العام يمثل خطا احمر ولافتا إلى ضرورة دراسة وضعية هذه المؤسسات حالة بحالة لحصر عجزها وايجاد الحلول الناجعة لمعالجة الاشكاليات التي تواجهها.

وينعقد المؤتمر 24 للاتحاد الجهوي للشغل بقابس في ظل وجود اجماع من نقابيي الجهة على تعدد الملفات الحارقة بولاية قابس التي تستدعي المعالجة السريعة ومن بينها بالخصوص ملفات البيئة والصحة والبنية التحتية والبطالة والتي صدرت بشانها العديد منها قرارات لم يقع تجسيمها الى اليوم مثلما هو الشأن لمشروع المستشفى الجامعي الجديد والنقص الفادح المسجل في طب الاختصاص وتحديد موقع المدينة الصناعية التي سيتم فيها تركيز الوحدات الجديدة للمجمع الكيميائي التونسي ومحطة تحلية مياه البحر التي برمجها هذا المجمع منذ سنوات.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى الوحدات الأمنية

منذ دقيقة 16

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد

منذ دقيقة 22

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس وذلك بمناسبة تنظيم تظاهرة في رياضة الجري بداية من الساعة الثامنة .