الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

وطنية

الكيان الصهيوني يكشف أسباب اغتياله للمهندس محمد الزواري

:تحديث 17 10:24 2016 ديسمبر
قدم الكيان الصهيوني تلميحات واضحة حول مسؤوليته عن اغتيال المهندس محمد الزواري بطريق منزل شاكر كلم 5.5 من ولاية صفاقس وفق ما جاء في وكالة صفا الفلسطينية اليوم السبت 17 ديسمبر 2016.
قدم الكيان الصهيوني تلميحات واضحة حول مسؤوليته عن اغتيال المهندس محمد الزواري بطريق منزل شاكر كلم 5.5 من ولاية صفاقس وفق ما جاء في وكالة صفا الفلسطينية اليوم السبت 17 ديسمبر 2016.
وقد قال المختص في الشؤون الاستخبارية 'رونين بريغمان' إن مصادر أمنية إسرائيلية أكدت أن اتهامات السلطات التونسية بتورطه الموساد في اغتيال الزواري صحيحة حسب قوله.
وأضاف 'بريغمان' أن منفذي عملية الاغتيال تمكنوا من مغادرة تونس ،مشيرا إلى أن الأشخاص الذين تمكنت السلطات التونسية من إلقاء القبض عليهم بتهمة التورط في عملية الاغتيال مجرد سياح حسب تعبيره.
ومن جهة أخرى أكد المختص في الشؤون العسكرية 'أورن هيلر' خلال تصريحاته في قناة الكيان الصهيوني أن الزواري تربطه علاقة وطيدة بحركة حماس مشيرا إلى أنه عضو في الجناح العسكري للحركة حيث يتردد على معسكرات الحركة في سوريا ولبنان وكان يساعد حماس بهدف بناء قدراتها في مجال إنتاج الطائرات دون طيار وفق تعبيره.
كما قال 'هيلر' إن مصادر من الكيان الصهيوني أكدت أن الزواري هو المسؤول عن تمكين الجناح العسكري لحماس من استخدام الطائرات دون طيار لأول مرة خلال حرب 2014 ،مؤكدا أنه يمثل خطرا في المستقبل حيث كان يستعد إلى مساعدة حماس على مواجهة الكيان الصهيوني من خلال إنتاج طائرات 'انتحارية' بدون طيار حسب وكالة صفا الفلسطينية.
وكالة صفا الفلسطينية

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد