الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

المؤرخ فتحي ليسير: تمت إعادة الاعتبار لصالح بن يوسف سنة 1988

:تحديث 28 21:19 2017 مارس
قال المؤرخ الجامعي فتحي ليسير إنه بعد 7 نوفمبر 1987 تعالت أصوات لإعادة
قال المؤرخ الجامعي فتحي ليسير إنه بعد 7 نوفمبر 1987 تعالت أصوات لإعادة كتابة التاريخ وتخليص تاريخ الحركة الوطنية من الشوائب مبينا أنه تمت إعادة الاعتبار لصالح بن يوسف سنة 1988 كما عادت زوجته من مصر إلى تونس.

وأضاف ليسير، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بديوان اف ام، أنه سنة 1990 تمّ إحداث المعهد العالي لتاريخ الحركة الوطنية استجابة لطلب إعادة كتابة التاريخ.

وأشار إلى أن الصراع بين صالح بن يوسف والحبيب بورقيبة كان من أجل الزعامة مبينا أن بن يوسف لم يعارض في البداية اتفاقيات الاستقلال الداخلي وانقلب موقفه بعد أن بدأ المقاومون في الجبال يسلّمون أسلحتهم.

وأوضح أنه بعد مؤتمر صفاقس الذي انعقد بين 15 و18 نوفمبر 1955 دخلت البلاد في دوامة عنف لا هوادة فيه بين الطرفين مشيرا إلى وقوع اغتيالات وتفجيرات وتعذيب خاصة من الجانب البورقيبي الذي وظف الدولة في هذا الصراع.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد