facebook
replay 09:03
المركزية النقابية ترفض تبني قرار نقابة التعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول
الامين العام لاتحاد الشغل و كاتب عام نقابة التعليم الثانوي

أعلن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له اليوم الخميس رفضه القرار المنبثق عن الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي والقاضي بمقاطعة امتحانات الثلاثي الأول.

وجددت المركزية النقابية رفضها تبني ما وصفته بأشكال نضالية ماسة بمصلحة أبناء الشعب داعية المدرسات والمدرسين الى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات الوطنية معبّرة عن تبنيها لمطالب المدرسين.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي عقدت يوم الاثنين 5 نوفمبر الجاري هيئة إدارية تحت اشراف الأمين العام المساعد حفيظ حفيظ .

وخلصت أشغال الهيئة الى اصدار قرار بمقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ( الأسبوع ما قبل المغلق / الأسبوع المقبل ) مع مواصلة التدريس بصفة عادية خلال تلك الفترة وأكدت استعداد الجامعة غير المشروط للدفاع عن منظوريها و تصعيد كافة الاشكال الاحتجاجية بكل الوسائل النضالية المشروعة.

وتطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمضاعفة المنحة الخصوصية للمدرسين وتخفيض سن التقاعد وتحسين ظروف التدريس بالمؤسسات التربوية وتشريكها في عملية الإصلاح التربوي....

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي نفذت خلال السنة المنقضية جملة من التحركات الاحتجاجية شملت الاضراب وتعليق الدروس وحجب الأعداد ما استدعى تدخل المركزية النقابية ليقع تعليق الاشكال الاحتجاجية و استئناف التفاوض مع وزارة التربية وتشكيل لجان مشتركة بين الطرفين للنظر في مطالب المدرسين.