الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

الهايكا: تغطية القناة الوطنية الأولى لزيارة السبسي الى سوسة اتسمت بأسلوب دعائي

:تحديث 06 17:23 2017 أكتوبر
إعتبرت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري "الهايكا"، أن تغطية القناة
إعتبرت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري "الهايكا"، أن تغطية القناة الوطنية الأولى لزيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى ولاية سوسة في نشرة الأخبار الرئيسية التي تم بثها أول أمس الإربعاء، "تضمنت ريبورتاجا إتسم بأسلوب دعائي لم يحترم قواعد المهنة الصحفية".


وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن التغطية التي إستغرقت نحو 4 دقائق، "ركزت على مظاهر الإحتفاء والتحشيد وتسخير إمكانيات المؤسسات العمومية في خدمة صورة الشخص، في تغييب كلي لآراء ومشاغل متساكني الجهة، ودون الوقوف على تقدم مسار التنمية في الجهة وإشكالياته".


وأضافت "أن الجانب الدعائي طغى على التغطية المذكورة، إلى درجة كادت أن تتحول معه إلى روبورتاج إشهاري"، وفق تقديرها، حيث تم التركيز على الدعاية لشركات خاصة ولشخصيات حزبية، بينما تم الاكتفاء بتخصيص بعض الثواني لزيارة رئيس الدولة لمنشأتين عموميتين.



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 57

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ دقيقة 57

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء