الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

امضاء اتفاقية تعاون في مجال التكوين الطبي بين تونس و جيبوتي

:تحديث 25 14:30 2017 أوت
تم اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة بتونس
تم اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة بتونس امضاء اتفاقية تعاون، بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجمهورية جيبوتي من جهة أخرى، تهدف الى ضمان التكوين الطبي بالمستشفى الجامعي بجمهورية جيبوتي.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيتولى أطباء تونسيون تأطير الدفعة الثالثة من خريجي كلية الطب بجيبوتي من الراغبين في القيام برسالة الدكتوراه، وفق ما افادت به وزيرة الصحة سميرة مرعي فريعة،موضحة ان هذه الاتفاقية التي تتنزل في اطار التعاون الثنائي بين البلدين، ستمكن أيضا الأطباء الجيبوتيين من الترشح لاجتياز مناظرة الاقامة بتونس بغاية التخصص.

ومن جانبه، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، إلى ان هذه الاتفاقية تأتي بعد انعقاد المنتدى التونسي الافريقي للتمكن خلال هذا الأسبوع بتونس والذي جمع 11 وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، مؤكدا ان هذا اللقاء كان مناسبة للمطالبة بمزيد تمكين عدة دول افريقية من المعرفة والخبرات التونسية وإمضاء عديد الاتفاقيات في الغرض.

واوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجمهورية جيبوتي نبيل محمد احمد من جهته، ان هذه الاتفاقية تأتي لتعزز التعاون الثنائي في المجال الصحي الذي مكن خلال عشر سنوات، من تخرج أكثر من 80 طبيبا جيبوتيا من كلية الطب بجيبوتي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .

منذ دقيقة 22

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

منذ دقيقة 35

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.