الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

انتشار مواد مسرطنة بالأسواق التونسية:وزارة الصحة تعلق

:تحديث 03 21:10 2018 جانفي
انتشار مواد مسرطنة بالأسواق التونسية:وزارة الصحة تعلق
انطلقت

انطلقت الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات بإنجاز دراسة تتعلق بإرساء قاعدة بيانات للمواد الكيميائية ذات الأولوية على مستوى وطني وذلك بالتعاون مع مكتب دراسات مختص على خلفية ما صرحت به المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك حول تواجد 125 مادة كيميائية مسرطنة بالأسواق التونسية.

وتهدف قاعدة البيانات إلى تيسير النفاذ إلى المعلومات المتعلقة بمختلف هذه المواد وتطوير طرق تبادل هذه المعلومات والمستجدات العلمية والتشريعية بين مختلف هياكل المراقبة وتسخيرها لفائدة المؤسسات المعنية بتقييم المخاطر.

وقد تمّ في مرحلة أولى من هذه الدراسة إحصاء ما يقارب 150 مادة كيميائية ذات الأولوية سوف يتم إدراجها ضمن قاعدة البيانات لتكون مرجعا لجميع الهياكل المتداخلة في مجال تقييم المخاطر والتصرف فيها خاصة فيما يتعلق بالأخطار المرتبطة بهذه المواد الكيميائية ابتداء من الإنتاج ووصولا إلى الفضلات.

وللإشارة فإن رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أكد أن هناك 125 مادة مسرطنة بالأسواق التونسية لا تخضع للمراقبة من بينها ملابس جاهزة وأحذية ولعب أطفال.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 34

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 47

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت