الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

انطلاق التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة الماجستير المهني لعلوم التربية

:تحديث 03 06:32 2018 أفريل
أفادت وزارة التربية، بأن مرحلة التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة "الترشح للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية"، انطلقت

أفادت وزارة التربية، بأن مرحلة التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة "الترشح للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية"، انطلقت أمس الإثنين بكافة المراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية.

ولاحظت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا التكوين النظري سيتواصل على مدى ثلاثة أشهر، بهدف تمكين المقبلين على مهنة التدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد من المعارف الأساسية النظرية التي تخوّل لهم تعاطي مهنة التدريس بكفاءة واحترافية.

كما ثمنت وزارة التربية "حرص المتكونين على الالتحاق بهذه المراحل التكوينية"، منوّهة بتجند كافة المتدخلين، جهويا ووطنيا، من أجل إنجاح هذا العمل الذي سينعكس ايجابيا على آداء المنظومة التربوية.

يذكر أن وزارة التربية كانت أعلنت يوم 23 فيفري 2018، أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيا و بيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس.

وتتمثل هذه الصيغة في مرحلة تكوين نظري لمدة 3 أشهر تنتظم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2018، تعقبها مرحلة تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر تنتظم بالمؤسسات التربوية وتحت اشراف اطار التفقد البيداغوجي من سبتمبر 2018 الى غاية جوان 2019 .

وتشفع مرحلتا التكوين النظري والتطبيقي، بانتداب المعنيين بالأمر برتبة أستاذ التعليم الثانوي بداية من سبتمبر 2019. علما وأن المتكون يتمتّع بمنحة تكوين تقدر ب 400 دينار شهريا.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .

منذ دقيقة 34

أكد رئيس هيئة معبد الغريبة بيريز الطرابلسي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة أنه تقرر تنظيم فعاليات الزيارة الدينية لمعبد الغريبة هذه السنة بالاقتصار على ممارسة الطقوس الدينية داخل المعبد دون سواها .

منذ دقيقة 35

أكد الصحفي المغربي محمد تلاغي في تصريحه لديوان اف ام أن السلطات الجزائرية إحتجزت أقمصة فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين قبل مواجهة إتحاد العاصمة الجزائري لحساب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية