الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج التربية الرقميّة

:تحديث 22 18:53 2017 مارس
تمّ إطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج التربية الرقميّة الذي
تمّ إطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج التربية الرقميّة الذي يهدف إلى تحسين النتائج الدراسية لتلاميذ المدارس الابتدائية ومساعدتهم على تنمية قدراتهم المعرفية وتطوير مهاراتهم من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة.

وستشمل المرحلة الثالثة من البرنامج النموذجي التربية الرقميّة تزويد 30 مدرسة ابتدائية في مختلف أنحاء الجمهورية (تونس1،تونس2، أريانة، منوبة، بنعروس،نابل،زغوان،بنزرت،باجة،سليانة،جندوبة،الكاف،سوسة،المنستير،المهدية،القيروان،صفاقس1،صفاقس2،سيدي بوزيد،القصرين،قفصة،قابس،قبلّي،توزر،تطاوين ومدنين).

وقد تمّ خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 مارس 2017 تزويد المدرستين الإبتدائيتين الإمتياز بحي ابن سينا- تونس 1 والمدرسة الابتدائية ابن خلدون 3 بحي ابن خلدون- تونس 2 بمعدات وأجهزة لوحية رقمية تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

وللإشارة فإن هذا المشروع النموذجي يندرج في إطار برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية خلال السنة الدراسية 2014-2015 والتي تتمثّل في تزويد 30 مدرسة ابتدائية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية تتطابق مع النظام التربوي في تونس.

ويذكر أنه خلال المرحلة الأولى لبرنامج التربية الرقميّة تزويد 10 مدارس ابتدائية بأجهزة ومعدات رقميّة في مرحلتها النموذجية.

كما تمّ استكمال المرحلة الثانية للبرنامج النموذجي بتركيز معدات رقمية وأجهزة لوحية رقمية في 20 مدرسة ابتدائية حيث استفاد خلال المرحلتين الأولى والثانية أكثر من 6756 تلميذ وتلميذة في مختلف المدارس الإبتدائية في كامل أنحاء الجمهورية إضافة إلى تكوين 366 من الاطارات التربوية منهم معلمين ومديرين في كيفية استخدامات واستعمالات المعدات والاجهزة الرقميّة وذلك في توقيت زمني يقدر بـ150 ساعة بهدف تحسين النتائج الدراسية.

وقد شهد برنامج التربية الرقمية خلال السنة الدراسية 2015-2016 القيام بزيارات وجولات في إطار تزويد وتركيز المعدات والأجهزة الرقميّة في مختلف مدارس ولايات الجمهورية تمّ خلالها قطع مسافة تبلغ أكثر من 13 ألف كلم بالاضافة إلى مشاركة فعّالة لأكثر من 50 من بين العاملين المتطوعين بشركة أورنج تونس في البرنامج النموذجي للمدراس الابتدائية من شمال تونس إلى جنوبها.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تمكنت مصالح الحرس الديواني برمادة من حجز 55 ألف علبة من السجائر المهربة أجنبية المصدر على متن سيارتين رباعيتي الدفع بإحدى المناطق الصحراوية بجهة رمادة، حسب بلاغ صادر عن الديوانة التونسية

منذ ساعات 7

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعات 8

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس