facebook
replay 03:20
انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من''منتدى دوفين تونس للمؤسسات''
انطلاق فعاليات  منتدى دوفين تونس للمؤسسات

تنظّم جامعة " باريس- دوفين- تونس " اليوم الاربعاء بمركّبها الجامعي الكائن بالعمران، النسخة الثالثة من منتدى " دوفين تونس للمؤسسات (Forum Dauphine - Tunis Entreprises ) الذي ينتظره الطلبة ورؤساء المؤسسات .
وسيجمع هذا الحدث أكثر من 500 طالب ينتمون إلى مؤسسات التعليم العالي من تونس والمناطق القريبة منها و أكثر من 30 مؤسسة تهدف إلى التعريف بنفسها لدى الطلبة وأن تقترح عليهم الوظائف التي يمكن أن يشغلوها وإثراء سيرهم الذاتية وملفات التعريف التي تستجيب إلى المعايير وقيم خدمة الموارد البشرية .
ويحرص منظّمو منتدى " دوفين تونس للمؤسسات " على أن يكون فرصة للطلبة وحاملي الشهادات الشبان لمضاعفة حظوظهم في التشغيل والاندماج في الحياة المهنية.
وسيشهد هذا المنتدى أيضا حضور العديد من الفاعلين في نسيج الأعمال التونسيين على غرار: أورانج وتأمينات مغربية و" Mazars " وتأمينات بنك تونس العربي الدولي و " Ernest & Young " وتأمينات أستري و" ADV Team " و" Expensya " وتأمينات كومار و" KPMG " و" SOTUBI " و " Axe Finance " و " PWC " والمغازة العامة و " Groupe 3E " و " Vermeg " والبنك التونسي و " Fondation BIAT " و " IPS " و" & Business Decision Tunisie " و " ODDO BHF " وتأمينات اللويد وتأمينات " أمي " والشركة التونسية للبعث العقاري والمساهمات (SIMPAR ) و فيفو إينارجي والاتحاد الدولي للبنوك و" Sofrecom " و " Gourmandise ".
كما يمثّل هذا المنتدى فرصة حقيقية للطلبة للتلاقي و المواجهة في مقابلات التوظيف والانتداب وبالتالي إدراك ضرورة إنجاز سيرة ذاتية منذ السنة الأولى من التعليم العالي وكذلك إنشاء أول شبكة من الاتصالات والعلاقات .
وتحرص الجامعة أيضا على مرافقة الطلبة الحاضرين في المنتدى في البحث عن الشغل والتربصات من خلال ورشتين : الأولى حول تقنيات كتابة السيرة الذاتية والثانية حول " التسويق الذاتي " تنشطهما فاتن بن عيسى مستشارة الاتصال والأستاذة الجامعية في تقنيات الاتصال والتنمية الشخصية .
ويهدف هذا المنتدى إلى التركيز على " الماجستير " في إدارة الأنظمة المعلوماتية التي ترمي إلى تكوين مهنيّي المستقبل في تقنيات وأساليب التدقيق المالي والاستشارة . وستتولّى الأستاذة بجامعة دوفين باريس والمسؤولة عن Master MSI السيدة " Rosenthal-Sabroux " تقديم مميزات هذه الماجستير .
يذكر أن جامعة " دوفين تونس " تمنح طلبتها ديبلوما فرنسيا معترفا به لدى وزارة التعليم العالي التونسية، ليكون أمام الطلبة اختيار أن يواصلوا دراستهم بالخارج بعد الإجازة أو أن يواصلوا دراسة الماجستير في المالية أو إدارة أنظمة المعلوماتية بتونس . وبالنسبة إلى مسار الرياضيات التطبيقية فهناك أيضا خياران وهما : Master Actuariat وماستار البيانات الكبيرة (Big Data ) .
مقال اشهاري