الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

اياد الدهماني: قانون مكافحة الإثراء غير المشروع يلزم آلافا من كبار الموظفين بالتصريح بمكاسبهم

:تحديث 31 21:36 2017 أكتوبر
أكد الوزير المكلف لدى رئيس الحكومة بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، إياد الدهماني،
أكد الوزير المكلف لدى رئيس الحكومة بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب، إياد الدهماني، أن أبرز ما ينص عليه مشروع القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح بالقطاع العام، هو إلزام آلاف من كبار الموظفين والاطارات العليا بالادارة التونسية بالتصريح بمكاسبهم.


وأضاف الدهماني، في تصريح لوات ،اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع لجنة التشريع العام بالبرلمان، الذي استمعت فيه للدهماني وممثلين عن رئاسة الحكومة، أن مشروع هذا القانون يتضمن أيضا تعريفا لجريمة لم ترد سابقا بالقانون التونسي، وهي الإثراء غير المشروع.


وأشار الى أنه ينص في بعض فصوله على عقوبات بشأن التصريح المغلوط بالمكاسب وتبييض الأموال بخصوص الثراء غير المشروع، تصل بعضها حد السجن خمس سنوات لمرتكبي هذه الجرائم.


وأبرز الوزير وجود إرادة مشتركة من كل مؤسسات الدولة لتمرير هذا المشروع وعملها على ضمان الشفافية والحياد في المرافق العامة وإرساء قواعد للحوكمة الرشيدة.


وخلال النقاش، أبدى أعضاء اللجنة جملة من الملاحظات، أهمها، اقتراح توسيع دائرة المعنيين بالتصريح بمكاسبهم ومصالحهم ومزيد التنصيص على عقوبات جزائية ضد المنتفعين من المال العام بطرق غير شرعية.



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة(إقليم تونس) من الكشف عن شبكة مختصة في ممارسة البغاء السري بمقابل بين ولايات تونس الكبرى

منذ دقيقة 29

يتابع 20123 طالبا تونسيا من غير المتحصلين على منح دراسية دراساتهم العليا في الخارج خلال السنة الجامعية 2023 / 2024، وفق معطيات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

منذ ساعة

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).