الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اياد الدهماني : سنتعامل بصرامة مع الإحتجاجات التي لا تحترم القانون

:تحديث 28 16:47 2017 أفريل
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني، أن الحكومة ستتعامل بصرامة مع كل الإحتجاجات التي لا تحترم القانون والتي تعطل حركة التنقل والشغل، قائلا إن وحدة التراب الوطني خط أحمر .
ولاحظ في هذا الصدد أنه ستتم مقاضاة كل من يحرض على خرق القانون، مشددا على أن الحكومة لن تترك المجال لأحد ليمارس الإبتزاز ويدفعها إلى الشعبوية.
وأضاف الدهماني في ندوة صحفية التأمت إثر مجلس الوزراء المنعقد ظهر اليوم الجمعة برئاسة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد وذلك بقصر الحكومة بالقصبة، أن حكومة الوحدة الوطنية تسعى إلى تثبيت مبدأ التمييز الإيجابي بين الجهات في التنمية وتحترم كل الإحتجاجات السلمية، وفقا لما نص عليه دستور 27 جانفي 2014، موضحا أن الحكومة لا تريد تقديم وعود واهية وكاذبة وإنما تتبع مقابل ذلك مسار المصارحة مع الشعب.
وبخصوص مسألة إقالة بعض المسؤولين الجهويين في ولاية تطاوين، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن أي قرار في هذا الاتجاه سيتم الإعلان عنه في الإبان، مشيرا إلى أن الحكومة تريد إصدار قرارات تكون مدروسة وليس من باب رد الفعل.
يذكر أن رئيس الحكومة كان غادر مساء أمس الخميس ولاية تطاوين، قبل أن يتم برنامج زيارته إلى الجهة، على إثر الإحتجاجات التي رافقت هذه الزيارة والتي تسببت في قطع فعاليات اليوم الجهوي لدفع المشاريع الصغرى، نظرا لاحتجاج بعض الحاضرين على الإجراءات و القرارت التي أعلنها رئيس الحكومة بالمناسبة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.

منذ ساعة

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .

منذ ساعة

أكد رئيس هيئة معبد الغريبة بيريز الطرابلسي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة أنه تقرر تنظيم فعاليات الزيارة الدينية لمعبد الغريبة هذه السنة بالاقتصار على ممارسة الطقوس الدينية داخل المعبد دون سواها .