الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بخصوص أزمة التعليم الثانوي: فحوى جلسة التفاوض بين الطرفين النقابي و الحكومي

:تحديث 31 19:54 2019 جانفي
وزارة التربية و الاتحاد العام التونسي للشغل
أكد وزير التربية حاتم بن سالم

أكد وزير التربية حاتم بن سالم على اثر جلسة تفاوض جمعت اليوم الخميس أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بوزراء التربية والشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية وكاتب عام للحكومة، ان المفاوضات بخصوص ازمة أزمة التعليم الثانوي تسير بخطى ثابتة نحو الاتفاق وفي الاتجاه الصحيح"، وفق ما صرح به الوزير .

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجلسة التي جرت اليوم تطرقت إلى كل الإشكاليات وتم بسط جميع النقاط خاصة تلك التي لم يقع فيها الاتفاق من قبل، مشددا على تظافر كل المجهودات من الجانبين لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف.

ومن جانبه وصف الناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة سامي الطاهري، الاقتراحات التي تقدم بها الجانبان ب' مجرد ملامسات'، معتبرا أن هذه الجلسة ليست سوى جلسة أولية لم تصل إلى تقديم مقترحات ملموسة ودقيقة.

هذا و من المنتظر ان تنعقد غدا الجمعة جلسة ثانية بين الطرفين بقصر الحكومة بالقصبة لاستكمال المسار التفاوضي.

يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني، كما قررت الجامعة في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال من إلقاء القبض على عنصر مصنف خطير جدا صادرة في شأنه 12 منشور تفتيش

منذ دقائق 9

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 18

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الإستئناف بتونس رفض الإفراج عن النائب السابق بالبرلمان المحل رئيس جمعية مستقبل سليمان وليد جلاد واحالته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الإبتدائية