الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

بخصوص الختان الجماعي في مستشفى صفاقس: عمادة الأطباء تندّد...و رئيس قسم الإنعاش يفنّد

:تحديث 22 15:26 2017 جوان
ندد المجلس الوطني لعمادة الأطباء
ندد المجلس الوطني لعمادة الأطباء في بيان صادر عنه بما اعتبره 'ممارسات غير طبية و غير قانونية شابت عملية الختان التي خضع اليها اكثر من 200 طفل السبت الماضي بالستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة' حسب ما ورد في نصّ البيان.
بدوره اكد رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء منير يوسف مقني في تصريح لديوان اف ام اليوم الخميس 22 جوان 2017، ان العملية تمت تمت بصفة تقليدية،مشيرا انها لم تجر في القاعات المخصصة لها حتى ولو كان اطارها العام مستشفا عموميا،حسب قوله.
كما اعرب مقني عن استغرابه من مواصلة العمل بهذه الطريقة التقليدية داخل المؤسسات الاستشفائية العمومية خاصة بعد صدور منشور وزاري السنة الماضية يحذر فيه هذه المؤسسات من اعتماد طريقة الختان التقليدية،على حد تعبيره دائما.
و من جانبه، نفى رئيس قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس منير بوعزيز صحة خبر اجراء عمليات الختان دون تبنيج الأطفال او دون اشراف طبي مختص، مبينا ان العملية التي تمت هذا العام تمت بطريقة لا تختلف كثيرا عن مثيلاتها في الأعوام السابقة ،مشددا على استعداد الطاقم الطبي و حرصه الشديدين لتحسين ظروف اجراء مثل هذه العمليات ذات الطابعين الصحي و النساني،على حد تعبيره.
و تابع بوعزيز بالقول انه منذ 3 سنوات تم تسجيل ارتفاع في عدد حالات التبنيج التام التي تقع في غرفة العمليات بالمستشفى الى اكثر من 70 طفلا و ان الختان الذي يتم في العيادة الخارجية يقع تحت تبنيج موضعي بنفس الطريقة التي يتم بها في غرفة العمليات،وفق تعبيره،،مطالبا منتقدي العملية بالنظر في الضغوطات و الظروف التي صاحبت القيام بها.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 28

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 55

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.