الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

بسبب شركة يملكها سليم شيبوب: وزير الطاقة أمام القضاء

:تحديث 25 21:27 2017 نوفمبر
وزير الطاقة أمام القضاء
أكدت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة في بلاغ أصدرته، اليوم السبت، أنه تم إستدعاء وزير
أكدت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة في بلاغ أصدرته، اليوم السبت، أنه تم إستدعاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، في وقت سابق من هذا الاسبوع، من قبل حاكم التحقيق في قضية منشورة لدى القطب القضائي المالي. وقد طلب محامي الدفاع عن وزير الطاقة تأخير الاستماع لموكله إلى حين إطلاع الدفاع "'على حيثيات الملف".


وتتعلق الشكاية (تم التقدم بها منذ ماي 2013) موضوع القضية، والتي يعد خالد قدور طرفا فيها، بسماح اللجنة الاستشارية للمحروقات "بالموافقة على احالة حقوق والتزامات شركة (500000 ألف سهم) "فواياجور" البترولية المتحصلة على رخصة البحث عن المحروقات (رخصة برج الخضراء الجنوبي) وهي على ملك سليم شيبوب (الوارد اسمه بقائمة الافراد الذين شملهم مرسوم المصادرة) لفائدة شركة "اناداركو باكس تونس" (القرار نشر بالرائد الرسمي بتاريخ 9 ديسمبر 2011)، بعد صدور المرسوم المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية (14 مارس 2011 وتم تنقيحه بالمرسوم عدد 47 المؤرخ في 31 ماي 2011).


من جهتها افادت المحامية، فوزية باشا، صاحبة الشكاية أن عملية التفويت "غير قانونية وتعد اختلاسا لاملاك الشعب" باعتبار أن أملاك صهر الرئيس السابق أملاك مصادرة.



وكانت المحامية فوزية باشا، قد رفعت هذه القضية منذ ماي 2013، ضد الوزير الحالي للطاقة، الذي كان يترأس حينها اللجنة الاستشارية للمحروقات ويشغل منصب المدير العام المساعد بالشركة التونسية للأنشطة البترولية، وكلا من سليم شيبوب وعبد العزيز الرصاع، وزير الصناعة في تلك الفترة، ورشيد بن دالي المدير العام للطاقة بوزارة الصناعة ومحمد العكروت المدير العام للشركة التونسية للانشطة البترولية وأيضا ضد شركة "اناداركو" في شخص ممثلها القانوني، صلاح الدين قائد السبسي.


واعتبرت باشا، "أن إثارة القضية بعد مرور أكثر من أربع سنوات على التقدم بالشكاية يعد من باب تهيئة الرأي العام لتقبل تطبيق قانون المصالحة واستفادة المشتكى عليهم من أحكام القانون ذاته".








كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 5

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي