الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

بطاقات إيداع بالسجن في شأن العناصر الإرهابية التي تسلمتها تونس من تركيا

:تحديث 25 15:14 2017 أوت
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي ، بأنه تم اليوم الجمعة إحالة العناصر الإرهابية الثلاثة المصنفة بالخطيرة، الذين تسلمتهم السلطات التونسية مؤخرا من نظيرتها التركيّة، على القطب وفتح بحث تحقيقي في ثلاث قضايا في شأنهم.

وأوضح السليطي، أنه تم إصدار ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم.

وكانت السلطات التونسية تسلمت مؤخرا ثلاث عناصر إرهابية مصنفة بالخطيرة جدا من نظيرتها التركية صادرة في شأنهم العديد من الأذون القضائية ومناشير التفتيش لفائدة الوحدات الأمنية المختصة.

وكان السليطي أفاد الثلاثاء بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قررت التمديد في فترة الاحتفاظ بـ 3 عناصر تم ترحيلهم في 13 أوت الجاري من تركيا، موضحا أن هذه العناصر مصنفة بالخطيرة باعتبارها من ضمن العناصر الفاعلة في تنظيم داعش الإرهابي.

ولفت إلى أن المظنون فيهم التحقوا، وفق اعترافاتهم، بالتنظيم الإرهابي بسوريا بعد أن قاموا بمبايعته وتلقوا تدريبات عسكرية على العديد من الأسلحة الحربية من بينها "الكلاشنيكوف" وشاركوا في العديد من العمليات القتالية ضمن صفوف "داعش" وتنظيم القاعدة بسوريا.

وأوضح أنه بعد القاء القبض عليهم من قبل قوات تابعة لما يسمى بـ"الجيش الحر" بسوريا والاحتفاظ بهم تم اخضاعهم إلى إجراءات الترحيل، مبينا أنّ النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تولت تسلم المعنيين بالأمر وفتح بحث قضائي في شأنهم.

وأشار السليطي إلى أنّ هذه العناصر كشفت العديد من المعلومات والمعطيات الهامة خاصة فيما يتعلق بطرق التسفير إلى بؤر التوتر وكيفية تلقي التدريبات العسكرية بالتنظيم الإرهابي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي