الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

بمناسبة عيد الثورة:رئيس الحكومة يقر جملة من الإجراءات

:تحديث 14 12:40 2017 جانفي
انطلقت قافلة طبية صباح اليوم
انطلقت قافلة طبية صباح اليوم السبت 14 جانفي 2017 إلى ولاية جندوبة تضم 14 إطار طبيا إلى جانب كمية من الأدوية للتكفل بالحالات الصحية للمواطنين بسبب موجة البرد التي تشهدها البلاد وهذا إجراء من بين الإجراءات التي أقرها رئيس الحكومة يوسف الشاهد بمناسبة الثورة.
وكلف الشاهد وزيرة الصحة سميرة مرعي بتخصيص سيارتي إسعاف مجهزتين بالمستلزمات الطبية الضرورية وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
كما قرر رئيس الحكومة خلال مجلس وزاري مضيق جملة من الإجراءات الخاصة بقطاع الإعلام تتمثل في:
*حوكمة الإشهار العمومي لفائدة مؤسسات الصحافة المكتوبة الورقية والإلكترونية من خلال إحداث لجنة لضبط معايير إسناد الإشهار العمومي ولجنة لإسناد وتوزيع هذا الإشهار.
* تخصيص نسبة 05 بالمائة من عائدات الإشهار العمومي لفائدة ودادية الصحفيين التونسيين واعتماد نظام الاشتراك المباشر في الصحف والدوريات من قبل الهياكل العموميّة في إطار الفصل 49 من الأمر المنظم للصفقات العمومية.
*التقليص من تكاليف البث بالنسبة إلى الإذاعات والتلفزات الخاصة التي تمر بصعوبات لمدة 03 سنوات ابتداء من سنة 2017 مع 6 أشهر مجانية وإعادة جدولة الديون المتخلدة بذمتهم لدى الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي والتي يمكن أن تصل إلى 10 سنوات حسب الدراسة مع طرح خطايا التأخير وذلك كما يلي :20 بالمائة بالنسبة إلى الإذاعات التي تبث بتونس الكبرى وعلى أغلب مناطق الجمهورية و50 بالمائة بالنسبة للإذاعات الجهوية و20 بالمائة بالنسبة للتلفزات الخاصة.
*إصدار الأمر الخصوصي لصفقات اقتناء الأعمال السمعية والبصرية بمؤسسة التلفزة التونسية وذلك قبل موفى شهر فيفري 2017.
*وضع تصور واضح لتنظيم عمل شركات الإنتاج التلفزي استنادا إلى المعايير الدولية وبالتشاور مع الوزارات المعنية وذلك في أجل أقصاه موفى شهر مارس 2017 .
*عرض ملف الشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر "سنيب - لابراس" على الاجتماع الدوري القادم للجنة تطهير وإعادة هيكلة المنشآت والمؤسسات العمومية. *استكمال إجراءات التفويت في المؤسستين المصادرتين "الصباح " و "شمس أف أم" قبل موفى سبتمبر 2017 مع ضمان حقوق العاملين بالمؤسستين.
*تطبيق الاتفاق الممضى بخصوص تسوية وضعية الصحفيين بمكاتب الإذاعة التونسية بالجهات وتشكيل لجنة مشتركة للنظر في الوضعيات الهشة للعاملين في مؤسسات الإعلام العمومي حالة بحالة.
*تخصيص قطعة أرض لفائدة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لإقامة مشروع سكني لفائدة الصحفيين وإحداث لجنة تظم ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارتي التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وأملاك الدولة والشؤون العقارية في الغرض. *استكمال الإجراءات المتعلقة بتمليك مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.



كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

فاز اليوم الثلاثاء الترجي الرياضي التونسي على نظيره شبيبة كنشاسا الكونغولي في الجدول الرئيسي لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس

منذ دقيقة 29

جدّ، أمس الإثنين 22 أفريل 2024، حادث في أحد معاهد باجة تمثل في إعتداء تلميذ على زميلته بآلة حادة مما تسبب لها في إصابة خفيفة، حسب ما كشف عنه مصدر مطلع في تصريح لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 55

فتحت المندوبية الجهوية للتربية بمدنين بحثا إداريا في موضوع وخز عدد من التلاميذ بإبرة معدة لقيس نسبة السكري في الدم من قبل زميلهم، بالمدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بجرجيس