الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بين الشاهد والطبوبي... هل يذيب اللقاء الجديد حفنة الجليد؟

:تحديث 14 15:19 2019 جانفي
بين الشاهد والطبوبي... هل يذيب اللقاء الجديد حفنة الجليد؟
ومن المنتظر أن تتقدم الحكومة بمقترحات جديدة لتجاوز النقاط الخلافية وتفادي الاضراب العام الذي تبقى إمكانية الغائه

يجمع لقاء ينعقد مساء اليوم الاثنين، بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، وذلك قبل يومين من موعد تنفيذ الاضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

وقد لاقت مقترحات الحكومة حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية رفضا من الاتحاد الذي تمسك بزيادة تساوي مقدار الزيادة في أجور أعوان القطاع العام، ملوحا بخطوات تصعيدية في صورة عدم الاستجابة لمطالبه.

ومن المنتظر أن تتقدم الحكومة بمقترحات جديدة لتجاوز النقاط الخلافية وتفادي الاضراب العام الذي تبقى إمكانية الغائه واردة في صورة موافقة المنظمة الشغيلة على المقترحات الحكومية.

يشار الى أن الاتحاد العام التونسي للشغل نفذ اضرابا عاما حضوريا في قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر الفارط وقد أعلن اليوم الاثنين عن تراتيب الاضراب العام في قطاع الوظيفة العمومية المبرمج ليوم 17 جانفي 2019 ملوحا بالدخول في خطوات تصعيدية.

وتعرف العلاقة بين الحكومة والاتحاد توترا وتباينا في الرؤى والمواقف حيث طالبت المركزية النقابية في أكثر من مرة برحيل رأس الحكومة وقد نظم الاتحاد خلال المدة الفارطة جملة من التحركات النقابية والتجمعات العمالية عبر خلالها عن تمسكه بإصلاح المؤسسات العمومية وعدم التفويت فيها مشددا على ضرورة تعديل المقدرة الشرائية للأجراء وإصلاح الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

تواجه أنس جابر يوم غداً السبت اللاعبة الكندية ليلى فرناندز في إطار مواجهات الدور16 من بطولة مدريد للتنس 

منذ دقيقة 27

أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري في بلاغ أنه في إطار الصيانة الوقائية للشبكات الكهربائية، بالتنسيق مع المصالح الفنية المختصة

منذ دقيقة 29

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس إن الجيش الأمريكي بدأ في بناء رصيف بحري قبالة غزة يهدف إلى تسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع عندما يبدأ تشغيله في ماي القادم