الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

تأجيل إضراب إطارات وأعوان رئاسة الحكومة

:تحديث 12 07:33 2018 جويلية
قرر أعوان وإطارات رئاسة الحكومة تأجيل تنفيذ الإضراب الذي كان مبرمجا

قرر أعوان وإطارات رئاسة الحكومة تأجيل تنفيذ الإضراب الذي كان مبرمجا اليوم الخميس إلى تاريخ لاحق، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين النقابي والإداري خلال الاجتماع المنعقد اليوم الاربعاء، للنظر في النقاط المضمنة ببرقية تنبيه بإضراب.

واتفق الجانبان، وفق ما جاء في محضر الاتفاق، على تكليف المدير العام للمصالح المشتركة بالتفاوض دوريا مع النقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، والاجتماع مع الكاتب العام للحكومة لإعلامه بتقدم المفاوضات والإشكاليات المطروحة.

كما نص الاتفاق على إحداث نظام أساسي خاص بأعوان رئاسة الحكومة غير الخاضعين لأنظمة أساسية أخرى، وتحديد صياغته النهائية في ظرف شهر أي قبل 15 أوت القادم. وفي علاقة بالتسميات في الخطط الوظيفية، تم الاتفاق على إسناد الدفعة الأولى قبل موفى شهر جويلية الحالي، على أن يتم عقد جلسة يوم 17 جويلية مع كاتب عام الحكومة للنظر في معايير إسناد هذه الخطط يراعى فيها بالخصوص جانب الكفاءة والخبرة.

وتضمن محضر الاتفاق إحداث مدونة خاصة بتصنيف العملة وفتح خطط للإدماج، وذلك في ظرف شهر بالتوازي مع النظام الأساسي.

وأفاد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسيّة لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، أيمن الديماسي، مساء أمس الاربعاء، أنه سيتم الخميس عقد اجتماع إعلامي لإطلاع أعوان رئاسة الحكومة على فحوى الاتفاق، مشيرا إلى مواصلة الحوار مع الطرف الإداري بخصوص تنفيذ مختلف النقاط الواردة في الاتفاق.

ولفت إلى أن النقابة الأساسية ستضطر لتنفيذ إضرابها في تاريخ لاحق يتم تحديده مع القواعد، وذلك في صورة عدم التزام الطرف الإدراي ببنود الاتفاق والاستجابة لها قبل يوم 15 أوت.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أكدت مصادر صحفية مصرية عشية اليوم الإربعاء أن اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت معاقبة نادي إتحاد العاصمة الجزائري بهزمه 3 ـ 0 امام نهضة بركان المغربي 

منذ دقيقة 28

تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بمنوبة (إقليم تونس) من ايقاف 3 اشخاص من بينهم شخص صادر في شأنه عدد 77 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام بالإضافة الى شخص محل 12 منشور تفتيش وأحد الأطراف الرئيسة الضالعة في أحداث الشغب الأخيرة بالمنيهلة والتضامن.

منذ دقيقة 40

افادت شركة نقل تونس في بلاغ توضيحي تبعا للفيديو الذي تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الذي يوثق صعود بعض الحريفات على متن عربة المترو من خلال الولوج عبر فتحة بلّور الباب المكسور أنه