الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

تحصّل الآلاف من تلاميذ الباكالوريا على أصفار: وزارة التربية توضّح

:تحديث 22 14:26 2018 جوان
تحصّل الآلاف من تلاميذ الباكالوريا على أصفار: وزارة التربية توضّح
نفى مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الجمعة نفيا قاطعا ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي

نفى مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الجمعة نفيا قاطعا ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من معطيات وأرقام بخصوص تحصل الالاف من تلاميذ البكالوريا دورة 2018 على أصفار في مواد الرياضيات والفرنسية والانقليزية.


وأفاد الولباني في تصريح لوكالة تونس افريقيا لأنباء ان هذه الارقام المتداولة لا أساس لها من الصحة ولا تتعلق بنتائج الباكالوريا ويعود بعضها لدورات سابقة من مناظرة الدخول الى الاعداديات النموذجية "السيزيام".


وقال إن "الصفحات المشبوهة التي نشرت هذه المعطيات الزائفة لا علاقة لها بالوزارة وغايتها بث الاشاعات للتشويش وإثارة الرأي العام قبيل الاعلان عن نتائح الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا".


واستنكر مدير عام الامتحانات هذه التصرفات معتبرا انها "ممارسات متكررة ومحترفة في بث الاشاعات والمغالطات تتزامن مع مختلف مراحل الباكالوريا حيث انطلقت بتداول اشاعات حول حصول تسريبات مع انطلاق الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية للباكالوريا لتصل اليوم الى نسب اصلاح الاختبارات"، حسب تعبيره.


واستغرب التجاء الرأي العام لهذه الصفحات "المشبوهة" وتداول ما تنشره من معطيات مغلوطة دون التحري والتثبت من الموقع الرسمي للوزارة أو المبادرة بالاتصال بأحد مسؤوليها، مشددا على ان المصدر الوحيد لنتائج الامتحانات والمناظرات الوطنية هو وزارة التربية.

وأوضح المتحدث ان العمل يتواصل على مدى 24 ساعة منذ يومين والى غاية فجر يوم غد السبت من أجل اصدار نتائج البكالوريا في موعدها المقرر.


وكانت وزارة التربية أعلنت أن نشر نتائج الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا 2018 سيكون صباح غد السبت 23 جوان 2018 لكافة المترشحين الذين قاموا بالتسجيل في خدمة نشر نتائج الإمتحان بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال.


وتجدر الاشارة الى ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أرقاما على أساس انها نتائج بعض مواد امتحانات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2018 تمثلت في تحصل 14 الف تلميذ على صفر في الرياضيات و7 الاف على صفر في الفرنسية و5 الاف على صفر في الانقليزية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 33

تواصل وحدات الحرس البحري ب "الكتف" ببن قردان من ولاية مدنين، بإسناد من بحارة الجهة، لليوم الثاني، عمليات البحث عن بحار مفقود في عرض البحر منذ يوم الأربعاء

منذ دقيقة 31

تمكّن أعوان الفرقة المحلية للحماية المدنية بدوز من السيطرة نهائيا على حريق اندلع منذ حوالي العاشرة ونصف صباحا بمؤسسة لتكييف وتعليب التمور بمفترق القلعة من معتمدية دوز الشمالية بولاية قبلي، وذلك بمعاضدة أعوان و3 شاحنات إطفاء وشاحنة نقل من الادارة الجهوية للحماية المدنية بقبلي، وشاحنة اطفاء تابعة للفرقة المحلية للحماية المدنية بالفوار

منذ دقيقة 46

أظهر موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني أن واشنطن فرضت اليوم الخميس، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا