facebook
replay 02:26
تفاصيل وشروط الانتفاع بالعفو على الديون الجبائية والخطايا المالية
الخطايا المالية،الديون الجبائية، عفو جبائي

يشمل العفو الجبائي كل الديون الجبائية والمخالفات الجبائية والمالية بما في ذلك الخطايا المرورية والعقوبات وفق ما أكده الخبير المحاسب سليم الجمل لديوان اف ام اليوم الخميس.

وأضاف الجمل ان هذا العفو الجبائي يمكن المطالبين بالأداء من الغاء خطايا المراقبة وخطايا التأخير في الاستخلاص ومصاريف التتبع المتعلقة بالديون الجبائية الراجعة للدولة الى جانب الغاء 50 بالمائة من الخطايا والعقوبات المالية والخطايا المتعلقة بالمخالفات الجبائية الادارية بالإضافة الى التخلي عن 90 بالمائة من مبلغ الخطايا الذي لا يفوق 1 مليون دينار او 95 بالمائة من الخطايا الديوانية التي تتجاوزت ذات القيمة.

وللتمتع بالاعفاء الخاص بالخطايا والعقوبات المالية يجب الدفع قبل افريل 2019 وتسديد ال 50 بالمائة المتبقية على أقساط ثلاثية لفترة أقصاه 5 سنوات يدفع القسط الأول منها في تاريخ اكتتاب الروزنامة المذكورة.

وللإشارة فإن اخر اجل للانتفاع بإجراءات العفو الجبائي هي 31 مارس 2019 بالنسبة للديون الجبائية الراجعة للدولة والخطايا والعقوبات المالية و30 جوان 2019 بالنسبة للخطايا الديوانية في صورة تقسيط الخلاص و31 ديسمبر 2019 في صورة الخلاص .دفعة واحدة

سليم الجمل