الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

تمتيع 30 من أفراد عائلات شهداء العمليات الإرهابية بتكاليف أداء مناسك الحج

:تحديث 23 12:24 2017 أوت
تكفلت رئاسة الحكومة هذه السنة بتمتيع 30 من أفراد عائلات شهداء العمليات الإرهابية
تكفلت رئاسة الحكومة هذه السنة بتمتيع 30 من أفراد عائلات شهداء العمليات الإرهابية بتكاليف أداء مناسك الحج، وفق ما أفادت به المكلفة بالهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية أمال مستوري.


وأوضحت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء على هامش مغادرة الوفد الرسمي للحجيج التونسيين باتجاه البقاع المقدسة، أن هذه العملية شملت أفراد عائلات الشهداء من الأمنيين والعسكريين والأمن الرئاسي في أحداث بن قردان والقصرين وغيرها من الأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد في السنوات الماضية.


وأبرزت في هذا السياق "العناية الخاصة التي حظيت بها هذه الفئة من الحجاج والتي تجلت في حسن الاستقبال والتسهيلات في كافة المراحل من أولوية في التسجيل والإحاطة بأفرادها من مختلف الجوانب"، مضيفة أن رئاسة الحكومة "مكنت كل فرد من هؤلاء من مبلغ ألف دينار بعنوان مصاريف في البقاع المقدسة علاوة على التكفل بكافة تكاليف الحج".


وذكرت في هذا الصدد، بأن بادرة رئاسة الحكومة التي تاتي في إطار العناية بعائلات شهداء وجرحى العمليات الإرهابية، كان استفاد منها خلال السنة الفارطة 20 حاجا لتشمل خلال موسم الحج الحالي 30 حاجا.



يذكر أن تاريخ الإعلان عن إحداث الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية التابعة إلى رئاسة الحكومة، يعود إلى شهر فيفري 2016






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ دقيقة 56

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ ساعة

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها