الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الخارجية واتحاد الأعراف

:تحديث 30 20:44 2018 جويلية
تولى كلّ من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ورئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول

تولى كلّ من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ورئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، بعد ظهر اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة ومنظمة الأعراف في مجال الديبلوماسية الإقتصادية وذلك على هامش اليوم الإقتصادي الذي انتظم في إطار الدورة 36 للندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية التونسية بالخارج.

وتهدف الإتفاقية إلى ضبط الإطار العام للتعاون بين وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومهام كل طرف متعاقد في مجال الديبلوماسية الإقتصادية وذلك في إطار شراكة استراتيجية ومتعدّدة الأبعاد خدمة للاقتصاد الوطني ودعما لمساهمة رجال الأعمال في التحرّك على الصعيد الخارجي.

وترنو الاتفاقية إلى تنمية الصادرات التونسية والتوجّه نحو الأسواق والواعدة وتعزيز حضور المؤسسات التونسيّة بالخارج وجلب الاستثمارات الأجنبية والترويج لصورة تونس.

وقد حضر حفل توقيع الاتفاقية كلّ من وزيري التجارة عمر الباهي والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة سليم الفرياني وكاتب الدولة للديبلوماسية الاقتصادية والرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات ورؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية التونسية بالخارج واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد و الرئيسة السابقة للاتحاد وداد بوشماوي.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة تتفاوض لزيادة مشترياتها من المتفجرات من تركيا، وذلك بهدف زيادة إنتاج قذائف المدفعية.

منذ دقيقة 18

أفرزت عملية الإقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم عن ولاية المنستير والتي جرت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير عن فوز كل من

منذ دقيقة 21

أفرزت عملية الإقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم عن ولاية المهدية والتي جرت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية عن فوز كل من