الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

تونس تقتني منظومة كشف آثار المتفجرات لاستغلالها في مطاراتها الدولية

:تحديث 12 15:17 2017 سبتمبر
أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات، الثلاثاء، انه قام باقتناء
أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات، الثلاثاء، انه قام باقتناء منظومة متقدمة لكشف اثار المتفجرات لتركيزها بالمطارات الدولية التونسية وخاصة بالجناح الرئاسي لمطار تونس قرطاج الدولي وذلك بالتعاون مع مصالح الادارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.

واضاف الديوان، في بلاغ له، ان جلسة عمل انعقدت، أمس الاثنين، بإشراف الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، خالد الشلّي، والمدير العام لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسميّة، رؤوف مرادع، وبمشاركة خبراء من الهيكلين لمتابعة تعزيز المنظومة الامنية في المطارت الدولية التونسية والمرافق التابعة لها.

واستعرض الطرفان، في هذا الصدد، أهمّ المشاريع المبرمجة لفائدة الجناح الرئاسي لمطار تونس قرطاج بما في ذلك هذه المنظومة التي تعد أحدث المنظومات المستغلّة، حاليّا، في المطارات الدولية للدول المتقدّمة.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي